الرئيسية اخر الاخبار نجم الهلال والمريخ واهلي شندي السودانيين ، كلتشي يعلن إسلامه أمس قبل مواجهة الهلال ..إقرأ القصة الكاملة

نجم الهلال والمريخ واهلي شندي السودانيين ، كلتشي يعلن إسلامه أمس قبل مواجهة الهلال ..إقرأ القصة الكاملة




اعلن مهاجم الأهلي شندي النيجيري (كلتشي اوسونوا) مساء امس الإثنين إعتناقه الدين الإسلامي الحنيف ودخوله الإسلام ونطق كلتشي بالشهادتين امام مجمع من الحضور وأدى بعد ذلك صلاة المغرب مع زملائه اللاعبين في مشهد سالت معه دموع الحاضرين.
(قوون) اتصلت بالصديق الشخصي للاعب الدكتور طارق السر الكريل رجل الاعمال المعروف والاستاذ المساعد بجامعة السودان العالمية لـيحكي لها تفاصيل مهمة عن إسلام اللاعب حيث قال د. طارق ( علاقتى مع كلتشي عمقها 8 سنوات وامتدت لتشمل اسرتينا بالسودان ونيجيريا والتى يحضر منها اهله ويحلّون معي بمنزلي بضاحية العمارات – شارع 15 وكنت السوداني الوحيد الذي حضر حفل زواجه بنيجيريا حينما اصر على حضوري واستضافني في فندق خمس نجوم وشهدت معه جميع المراسم.
قبل خمسة اشهر بالضبط من الآن بدأ اللاعب مهتما بتفاصيل الدين الإسلامي اذ اخذ يسألني عن عدد ركعات صلاة الجمعة؟ وماذا عن العشاء وغيرها من التفاصيل وكان يحرص على متابعتي اثناء أدائي للصلاة وهو ما لحظه فيه ايضا عميد بالشرطة في مكتب اللواء صلاح خليفة مدير الإدارة العامة للسجل المدني طالبه بالبحث عن الإسلام واكتساب معرفة اكثر عنه كدين بالانترنت.
واستطرد الدكتور طارق ليضيف: ( مساء امس اتصل بي كلتشي فرحا ليبلغني باعتناقه الإسلام …ذهلت وتملكني فرح غامر لألملم سريعا اطرافي وأساله : كيف اسلمت يا كلتشي ؟ ماذا فعلت؟ فرد وقال لي نطقت بالشهادتين ..سألته هل اغتسلت فرد علي بالانجليزية قائلا: (I washed myself) قبل ان يردف بالعربية التى يتحدثها ايضا بل واديت صلاة المغرب قبل قليل مع زملائي اللاعبين فطلبت منه ان يعيد لي نطق الشهادتين فأعاد دون تردد نطقها وقال : (اشهد الا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله) لاتذكر ساعتها بالضبط سؤاله المباغت لي قبل خمسة ايام حينما سألني كيف اتعلم الصلاة.
واضاف الدكتور طارق : وجود كلتشي ضمن مجموعة الاهلي شندي وارتباطه بشكل وثيق بعلاقة خاصة مع سفاري وسعيد السعودي اسهم بشكل كبير ايضا في دخول هذا اللاعب للإسلام
وعن اسرة اللاعب وما اذا كان هناك فرد منها اعتنق من قبل الإسلام رد د. طارق قائلا : لا..اسرته مسيحية وترتيبه الثاني بعد الاكبر ضمن اشقائه ويخلفه اخ اصغر وشقيقة طبيبة ووالده متوفى وهو المسؤول الاول عن رعاية اسرته وامتدح طارق كثيرا اخلاق كلتشي مؤكدا انه لاعب على درجة كبيرة من الخلق وأذكر له عدة مواقف ابرزها رفضه مفاوضات المريخ الاخيرة معه إبان فترة التسجيلات ورده على المريخ بالقول بان صلاح ادريس هو من احضرني من بلادي واستضافني بالفندق لالعب له فكيف تريدون مني ان اخلف بوعدي وافاوضوكم لمجرد انكم تمتكلون المال ؟ إضافة لممازحاته مع زملائه اللاعبين وتاكيده لهم على انه مواطن سوداني يحمل رقما وطنيا وجوازا الكترونيا يحق له من خلاله الترشح لكل المناصب بل وضمان الفوز وأضاف: كلتشي ابلغني انه سافر لبلدان عدة وخالط شعوبا كثر فلم يجد على الاطلاق شعبا اطيب من الشعب السوداني وهو شخص معطاء إذ لازلت اذكر حينما ذهبت له بنيجيريا لحضور زواجه حضوره لمقابلتي بالفندق وهو يحمل معه كرتونة بها اكثر من 70 الف دولار كان قد منحها له المريخ وطالبنى بان اخذ منها ما اريد من مال وبإصرار ادهشني فشكرته وقلت له نحن اصدقاء ولا يعوزني المال واتيت هنا لاحضر زواجك فقط كصديق ويكفي ما قابلتني به من تقدير.
واختتم الدكتور طارق تصريحاته لـ(قوون) قائلا : الان تجرى المشاورات لاختيار اسم جديد للاعب بعد دخوله الإسلام بعد ان اختاروا له في شندي اسم (عثمان) واهداه السعودي وسفاري مصحفا وشكرهم كلتشي على هذه الروح العظيمة وارجأ امر الاسم لحين حضوره للخرطوم والاستفسار اكثر فاكثر عن دلالات عدد من الاسماء.




كلتشي

صحيفة قوون




Comments are closed.