الرئيسية أخبار حبوب جديدة تخفض الوزن 10 كيلو غرامات

حبوب جديدة تخفض الوزن 10 كيلو غرامات




أقرت هيئة «ووتش دوغز» الصحية الأوروبية عقاراً جديداً، يمكن أن يساعد البدينين على خفض أوزانهم بشكل ملحوظ، وبصورة تصل إلى نحو 10 كيلوغرامات. ويدعى هذا العقار «ليراغليتيد»، وقد وصفه الأطباء بأنه يغير من نمط حياة البدينين، ويجعلهم يتخلصون من عجزهم ويمارسون نشاطهم بصورة طبيعية، ويمكن أن يطرح للبيع بصورة رسمية في غضون أشهر قليلة.

وعلاوة على تأثيره في تنحيف الجسم الذي يضاهي ضعف تأثير أي عقار آخر، فإنه يخفض ضغط الدم، ويرفع مستوى الكولسترول الجيد، ويقي من الإصابة بالسكري. وعلاوة على ذلك، فإن هذا العقار يولد الشعور بالتفاؤل، ويمنع الاكتئاب، ما يجعل ممارسة النظام الغذائي أمراً مثيراً للمتعة.




وتأمل شركة نوفو نورسدك الدنماركية، المصنعة لهذا العقار، أن توافق هيئة الصحة البريطانية على وصفه للمرضى بسعر رمزي، بعد إقراره من قبل مشرعي العقاقير الأوروبيين وتأكيدهم أنه آمن الاستخدام وفعال في محاربة السمنة. وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنه سيطلق على العقار الجديد الاسم التجاري «ساكيندا»، وهو يستخدم حالياً بجرعات أقل لعلاج السكري، ويرتكز في تركيبه على هرمون موجود في الأمعاء يعمل على إرسال إشارات إلى الدماغ لإشعاره بالشبع، ما يجعل الشخص يأكل بصورة تقل بنسبة 10% عن معدله.

المصدر صحيفة البيان




Comments are closed.