الرئيسية الرياضة لجنة الاستئناف بالاتحاد السوداني ترفض شكوى الهلال ضد انتقال بكري للمريخ

لجنة الاستئناف بالاتحاد السوداني ترفض شكوى الهلال ضد انتقال بكري للمريخ




رفضت لجنة الاستئناف العليا بالاتحاد السوداني لكرة القدم، طلب نادي الهلال بإلغاء تعاقد نادي المريخ معع اللاعب بكري عبدالقادر واعتماد العقد الآخر بين اللاعب ونادي الهلال .

وقررت اللجنة في اجتماعها اليوم الثلاثاء تأييد قرار الاتحاد برفض شكوى الهلال ضد اللاعب بكري عبدالقادر “المدينة” ، لصحة الإجراءات التي اتبعها نادي المريخ وفقاً للضوابط واللائحة التي تحكم عملية القيد والانتقال بالاتحاد.

وهدد رئيس نادي الهلال في وقت سابق بتصعيد الشكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية في (لوزان) في حالة رفض لجنة الاستئناف طلب ناديه بشطب إجراءات تعاقد اللاعب مع نادي المريخ لأن اللاعب وقع عقداً مع ناديه واستلم مقابله “مقدم العقد” ومن ثم توجه ليوقع عقداً ثانياً في تاريخ لاحق مع نادي المريخ في التعاقدات الشتوية ، مؤكدا ان قضية بكري بالنسبة لهم في مجلس إدارة الهلال خط احمر غير قابلة للنقاش أو التفاوض مع أي جهة.

وجاء في الحيثيات أن لجنة الاستئناف نظرت طلب الهلال وفقاً لاختصاصها المنصوص عليه في المادة (57 الفقرتين ب – ا ) من النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم والمادة (4) الفقرتين (ب – ج) من تسجيل وقيد وانتقالات اللاعبين المتعاقدين لسنة 2006 تعديل 2011.

وتقول حيثيات القرار: ” بعد أن نظرت اللجنة على الطلب ومستندات نادي الهلال وبعد الفحص تأكد أنه بتاريخ 20 أكتوبر 2014 صدر منشور ضوابط واجراءات التسجيل وانتقالات اللاعبين بالاتحاد السوداني لكرة القدم ، وهذا المنشور من اختصاصات لجنة شؤون اللاعبين وفقاً لنص المادة (4) الفقرة (د) من لائحة تسجيل وقيد اللاعبين المتعاقدين بالاتحاد والتي تقر : إصدار المنشورات التوضيحية لتطبيق هذه اللائحة واي مهام أخري تتعلق بتطبيقها).

وأضافت اللجنة في سردها لحيثيا القرار: ” تتم اجراءات تسجيل اللاعبين باندية الدوري بمكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم أمام المكتب الفني للتسجيلات وسكرتير الاتحاد ورئيس لجنة شؤون اللاعبين غير الهواة أو امين الصندوق نائب رئيس لجنة شؤون اللاعبين غير الهواة وتكمل الاجراءات لدي مدير نظام الانتقالات المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وتابعت اللجنة:” عليه استند نادي الهلال على المواد (13) (17) (18) من اللائحة الدولية لأوضاع وانتقالات اللاعبين لايمكن التعويل عليها لأن هذه الاجراءات تحكمها لائحة تسجيل وقيد اللاعبين المتعاقدين لسنة 2006 تعيدل 2011 الصادر من الاتحاد السوداني ، وان كانت المواد المشار اليها من لائحة اوضاع وانتقالات اللاعبين الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم ملزمة على المستوي الوطني إلا أنها تنطبق في حالة العقود المعتمدة والمستوفية للشروط والضوابط التي تقررها الاتحادات الوطنية وقد ثبت ان نادي الهلال قد خالف هذه الضوابط والشروط كما هو موضح في الفقرات (2-3-4-5) وبالتالي لا يمكن تطبيق هذه المواد في ظل المخالفات التي وقع فيها نادي الهلال”.

وجاء في الحيثيات أن المريخ اتبع الاجراءات الصحيحة في توقيع عقده مع اللاعب في التسجيل والتعاقد داخل مكاتب الاتحاد السوداني امام الجهات المختصة وفقاً للنماذج المعدة لهذا الغرض.

وأضافت اللجنة: ” عليه قررت اللجنة عدم اعتماد العقد الموقع بين نادي الهلال واللاعب بكري عبدالقادر لمخالفته الصريحة للوائح وضوابط الاتحاد السوداني واعتماد العقد الموقع بين اللاعب ونادي المريخ لصحة الإجراءات التي اتبعها النادي”.




Comments are closed.