الرئيسية أخبار يوناميد: تحقيق آخر بمزاعم اغتصاب تابت

يوناميد: تحقيق آخر بمزاعم اغتصاب تابت




أعلنت البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة “يوناميد” اعتزامها إجراء تحقيق آخر حول مزاعم الاغتصاب في قرية تابت بولاية شمال دارفور. وقال نائب رئيس البعثة إن الغرض من التحقيق وضع حد للإشاعات التي راجت مؤخراً. وبحث والي جنوب دارفور آدم جار النبي مع نائب رئيس بعثة اليوناميد بدارفور أبيدون باشوا في نيالا أمس الثلاثاء سبل توطيد التعاون المشترك بين الجانبين في تحقيق الاستقرار وعودة النازحين إلى مناطقهم وتوفير الخدمات بها. وطالب جار النبي بعثة اليوناميد بإخطار الحكومة عند تحرك قوافلها داخل الولاية لإحكام التنسيق الأمني، داعياً لتكوين آلية مشتركة بين الحكومة واليوناميد ووكالات الأمم المتحدة، لمتابعة وتنسيق برامج دعم مناطق العودة الطوعية.
وقال الوالي إنه طالب اليوناميد بالمشاركة في دعم خطط الولاية الرامية لأعمال برامج تنموية عاجلة في المناطق التي عاد إليها أهلها في الفترة الماضية، مؤكداً أهمية إحكام التنسيق أكثر بين الجانبين، خصوصاً فيما يتعلق بأمر تحرك قوافل اليوناميد.
وأشار جار النبي إلى تأكيدات اليوناميد بالمساعدة في ذلك بعد شهادتها بخلو ولاية جنوب دارفور من المهددات الأمنية والنزاعات القبلية. من جهته، قال باشوا إن عملاً كبيراً في مجال عمل اليوناميد للمرحلة المقبلة تم مع حكومة جنوب دارفور، مشيراً إلى عزم اليوناميد إجراء تحقيق آخر حول مزاعم الاغتصاب في قرية تابت من أجل وضع حد للإشاعات التي راجت مؤخراً. وقال إن التحقيق الشامل سيكون من صالح اليوناميد والحكومة وأهل المنطقة المتضررين من هذه الإشاعات، بحسب وصفه.

الجريدة




Comments are closed.