الرئيسية أخبار مفاجاة كبرى ..الحكومة السودانية: قرار وشيك بتخفيض اسعار الوقود ..هدية للشعب السوداني

مفاجاة كبرى ..الحكومة السودانية: قرار وشيك بتخفيض اسعار الوقود ..هدية للشعب السوداني




واصلت أسعار النفط العالمية الهبوط بصورة لم يسبق له مثيل منذ سنوات نتيجة لعوامل اقتصادية وسياسية مختلفة. وكانت الحكومة السودانية قد أجرت جراحة مؤلمة العام الماضي بقرارها برفع الدعم عن المحروقات مما أسفر عن إحتجاجات دامية في شهر سبتمبر 2013.

ومع إستقرار سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار الامريكي والإنخفاض المتوالي لأسعار النفط قال وزير المالية،الحكومة السودانية ألغت فكرة إجراء الدفعة الثانية من برنامج رفع الدعم التي كان مقرراً لها العام الحالي. وقال بدر الدين محمود وزير المالية : (ربنا لطف علينا بأن هوت أسعار المحروقات عالمياً دون أن يشكل ذلك عبئاً على المواطن)، وزاد: (انخفض الدعم بمنحة من الله تعالى كما منّ علينا بخريف جيد). في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم يوم(الخميس 16 -اكتوبر -2014) بمطار الخرطوم عقب عودته من “واشنطن”.

وقال مسؤول سيادي رفيع بالحكومة السودانية مفضلاً حجب إسمه لموقع “سوداناس” : (الحكومة الأن تفكر في مراجعة أسعار الوقود وقد يتم تخفيض الأسعار للمواطنيين مع الإنخفاض المستمر لأسعار النفط).ولم يستبعد أن تكون هدية الحكومة للشعب السوداني مع مطلع العام المقبل تخفيض أسعار البنزين والجازولين.





Comments are closed.