الرئيسية أخبار فلكي سوداني يستبعد حدوث عاصفـــة شمسيــــة

فلكي سوداني يستبعد حدوث عاصفـــة شمسيــــة




نفي الخبير الفلكي د. أنور محمد عثمان ما يتم تداوله بحدوث عاصفة شمسية ستخلف ظلاماً دامساً في الأرض، من الحادى والعشرين وحتى الثالث والعشرين من ديسمبر المقبل، مؤكدا أن وكالة (ناسا) لم تبث هذا الخبر داعياً الى مراجعة موقع الوكالة على الإنترنت.
وأضاف إن الوكالة فى حال نشرها لمثل هذا الحديث تبثه للوكالات العاملة في مجال الفلك وعلوم الفضاء مثل الوكالة الروسية والعربية والجمعية السورية والسعودية وغيرها من الوكالات ذات الاختصاص، ولكل المهتمين بالمجال، باعتبارهم باحثين ولهم قدر كبير بمعرفة هذه الأمور، وقال( الى الآن لم يتم إخطارنا بما يثبت هذا الأمر).
وقال د. أنور لـ(حكايات) حال حدوث ظلام لثلاثة أيام هذا يعني أن الارض ستتجمد بما فيها الحيوانات والنباتات ويموت الإنسان. لافتا الى الإعصار الشمسي يحدث كل(7_11) سنة وتجدد الشمس خلاياها، وهناك ما يسمى قبل أربعة آلاف وخمسمائة مليار سنة والى الآن، الإعصار الشمسي على الكرة الأرضية، وقال إن الأرض محمية ولا يؤثر عليها إلا بقدر ضئيل.
ووصف د. أنور ما يتم تداوله عبر الوسائط الاجتماعية بموضوع مختلق وترجمة لأقاويل قديمة صدرت في العام (2011)، من قبل أمريكيين لهم اهتمامات بالفلك والفضاء على خلفية أن هناك اعصاراً سيحدث في(21-22-23) ديسمبر وفقاً لاعتقادات شعب المايا، مبيناً أنه تم الرد وقتها من قبل عدد من العلماء والباحثين أكدوا خطأ الفرضية وأضاف(أنا شخصياً رديت بكتاب كامل).
وشدد د. أنور بأن الأحاديث التي يروج لها البعض في هذا الشأن تفتقد للصحة ولم تصدر من وكالة ناسا.
وإستبعد حدوث كسوف اليوم الجمعة، داعياً المواطنين الى عدم الالتفات لهذه المواضيع وعليهم التحقق ممن لديهم الخبرة والدراية بعلوم الفلك والفضاء.

 

حكايات




Comments are closed.