Home منوعات منتخب السودان يواجه خطر الإقصاء من بطولة المحليين

منتخب السودان يواجه خطر الإقصاء من بطولة المحليين

42 second read
0
0
0




قرر الجهاز الفني لمنتخب السودان للاعبين المحليين إلغاء الحصة التدريبية الختامية التي كان مقررًا لها أن تجرى قبل السفر إلى بوروندي، وذلك بعد أن فشلت كل المساعي من قبل اتحاد الكرة السوداني والمجهودات الفردية التي بذلت حتى نهار اليوم الجمعة لإيجاد حجز لسفر المنتخب للحاق بمباراة بوروندي غدا السبت في تصفيات المرحلة قبل الأخيرة ببطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

بتلك التطورات أصبحت عملية إقصاء السودان من البطولة مسألة وقت ليس إلا، لتزداد الضربات الموجعة على الكرة السودانية بعد قرار تعليق النشاط الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قبل نحو 8 أيام، والذي تضرر منه فريقا المريخ والهلال الأبيض بإبعادهما من بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية.

قرار الفيفا أمس الخميس برفع تعليق النشاط، لم يجد معه مسؤولو اتحاد الكرة السوداني الوقت الكافي ولا حتى مجهودات الأفراد، لتدبير المبلغ المالي اللازم لسفر بعثة المنتخب والتي تأخرت من فجر اليوم الجمعة إلى فجر غد السبت، حيث فشلت كل المساعي في إيجاد حجز على خطوط الطيران المختلفة.

وكان منتخب السودان يتدرب منذ أسبوع تحسبا لخوض مباراتي بوروندي، حال رفع تعليق النشاط.

وسعى الاتحاد حتى نهار اليوم الجمعة لسفر المنتخب ولو بالدين من إحدى الوكالات لأجل اللحاق بالمباراة، وقد عادت الوكالة للعمل رغم عطلة الجمعة ولكنها لم تجد حجوزات للسفر فجر السبت عبر طيران الخطوط الكينية أو الخطوط الإثيوبية.

وكان المخطط من اختيار شركتي الطيران الكينية والإثيوبية، هو ضمان وصول المنتخب السوداني للمباراة قبل ساعات من إطلاق صافرة البداية، حيث كان من المتوقع أن يصل عبر الخطوط الكينية إلى بوروندي في تمام الساعة التاسعة صباحا، ليتوجه من المطار إلى ملعب المباراة مباشرة، ولكن فشل إيجاد حجز أصبح عاملا ثانيا في عدم خوض السودان للمباراة.

أما العامل الثالث الذي سيكون السبب في احتمال إقصاء السودان وعدم لحاقه بمباراة بوروندي غدا السبت، هو تعنت الاتحاد البوروندي، وغموض موقفه في القبول بطلب السودان لتأجيل المباراة من غد السبت إلى الإثنين المقبل.

وكان الاتحاد السوداني قد التمس لدى الاتحاد الأفريقي “الكاف” التأجيل ولكن الأخير طلب من الاتحاد السوداني الحصول على موافقة نظيره البوروندي الذي رفض الأمر، وقرر استغلال ظروف السودان بأفضل طريقة ممكنة لضمان تأهل منتخبته لتصفيات المرحلة الأخيرة.

ومع ذلك لا يزال السودان يملك بصيص أمل لتأجيل المباراة حال وصول طلب تأجيل للاتحاد البوروندي.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.