Home العالم وافدون في السعودية : فرض ضرائب جديدة علينا أثقل كاهلنا !

وافدون في السعودية : فرض ضرائب جديدة علينا أثقل كاهلنا !

42 second read
0
0
1




أكد عدد من الاردنين المقيمين في المملكة العربية السعودية ، ان السلطات السعودية فرضت ضرائب خيالية على الاردنين المقيمين ، الامر الذي جعل حياتهم ماساوية ، خاصة وان دخلهم الشهري لا يفي بمتطلبات الحياة اليومية هناك .

وفي التفاصيل التي رواها عدد من المغتربين الاردنيين : بينوا ان السلطات السعودية فرضت ضرائب على المقيمين مؤخرا ، تتمثل بدفع مبالغ عن المرافقين لهم ، والمرافق غير التابعين ، والابناء فوق الـ(18)عام وام الزوج او والدة والزوجة الثانية والثالثة ، لافتين الى انهم مع هذا القرار اصبح الامر لا يحتمل ، مؤكدين عدم مقدرتهم على دفع الضرائب ، وعدم تمكنهم من العودة لبلدهم الاردن ، لاستحالة الاستقرار فيها واثقل كاهلهم .

واشاروا الى انه ومنذ بدء تنفيذ القرار ، تبين لنا اننا يجب ان ندفع ضرائب اضافية عن التابعين ولمدة سنة كاملة مقدما ، وكل عام تزيد الرسوم الضعف ، لافتين الى انه في حال تجديد الاقامة يتم دفع 6 الاف ريال تقريبا من اجل تجديد الاقامة لمدة سنة ، وبحسب القرار الجديد ، في حال التجديد في السنة التي تليها ندفع الضعف 12 الف ريال ، وهكذا ندفع الضعف في السنوات الاخرى ، لافتين الى انهم انهم منعوا من السفر حتى يتم دفع دفع الضرائب المترتبة عليهم .

وكانت السلطات السعودية قد اعلنت الاحد دخول القرار حيز التنفيذ ، مبينه من خلال المديرية العامة للجواز ابأن إصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين أو تجديد هوية المقيم لن يتم إلا بعد سداد المقابل المالي لمرافقي المقيمين.

جاء ذلك ضمن رد المديرية على استفسارات عدة وصلتها اليوم عبر حسابها في ‘تويتر’ حيث قالت : يتم سداد المقابل المالي الخاص بالمرافقين أولًا قبل إجراء تأشيرة الخروج والعودة/تجديد هوية مقيم.

وكان قد دخل قرار تطبيق زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين والزائرين، حيز التنفيذ (السبت)، باعتباره خطوة نحو تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول.2020.

وسيتم تطبيق رسوم شهرية على المرافقين والمرافقات فقط في عام 2017 ،للعمالة الوافدة في المملكة بواقع 100 ریال عن كل مرافق، والتي تستهدف توفير مليار ریال بنهاية العام.

وناشد المغتربين في المملكة العربية السعودية جلالة الملك ووزير الخارجية ضرورة التدخل بالموضوع .

عمان نيوز







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.