Home أخبار حسبو بديلاً للبشير في قمة الاتحاد الأفريقي بأثيوبيا

حسبو بديلاً للبشير في قمة الاتحاد الأفريقي بأثيوبيا

42 second read
0
0
0




أعلنت وكالة السودان للأنباء “سونا” عن تعديل قيادة وفد السودان لقمة الاتحاد الأفريقي رقم 29 التي ستعقد بالعاصمة الإثيوبية غداً وبعد غدٍ، مؤكدة ترؤس نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبد الرحمن الوفد بديلاً للرئيس عمر البشير الذي أعلنت الحكومة عن ترؤسه الوفد حتى أمس.
وقالت “سونا” إن حسبو سيتوجه اليوم “الأحد” إلى أديس أبابا مترئساً وفد السودان دون إبداء أي تفاصيل أخرى عن تعديل قيادة الوفد.
وتبحث القمة العديد من الموضوعات التي تهم القارة الأفريقية أهمها حالة الأمن والسلم في أفريقيا، جهود الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي، الموقف الأفريقي من خطوات إصلاح مجلس الأمن الدولي، التنمية والتجارة والتكامل الاقتصادي والاندماج.
وكان وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم أحمد غندور قد شارك في الاجتماع الوزاري للقمة الذي أنهى أعماله، تمهيداً لانطلاق اجتماعات قمة الرؤساء.
كما شاركت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر الدولب، في الاجتماعات رفيعة المستوى للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة التي عقدت يومي الخميس والجمعة الماضيين، على هامش قمة الاتحاد الأفريقي العادية نصف السنوية.
وشارك السودان في الاجتماعات التمهيدية على مستوى المندوبين الدائمين.
وتبحث القمة المرتقبة أيضاً، قضايا المنطقة القارية الأفريقية، التجارة الحرة، الهجرة وتنقل الأشخاص وإزالة القيود والجواز الأفريقي، ومكافحة الإرهاب والظواهر السالبة الأخرى وقضايا التهريب والاتجار بالبشر، والوضع في ليبيا، والوضع في فلسطين. ويتوقَّع أن تصدر عن القمة قرارات وإعلانات مهمة حول تلك الموضوعات.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.