Home منوعات لعشاق Avatar: الجزء الثاني سيعرض بتقنية 3D.. لكن دون نظارات!

لعشاق Avatar: الجزء الثاني سيعرض بتقنية 3D.. لكن دون نظارات!

51 second read
0
0
0




حقق صانع الأفلام جيمس كاميرون المناصر الدائم لصيغة الأفلام ثلاثية الأبعاد، طموحه في جعل الجمهور يشاهد سلسلة “الأفاتار” في ثلاثة أبعاد دون الحاجة لشراء زوج من النظارات.

في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، كشف المخرج عن خططه في الابتكار أكثر في هذه الصيغة قائلاً: “مازلت متفائلاً بخصوص التقنية ثلاثية الأبعاد، لكننا نحتاج لإسقاط أكثر بريقاً وفي النهاية بإمكان الأمر أن يحدث بدون نظارات، سنصل إلى هناك حتماً”.

هذه الطفرة في تقنية 3D ستدفع المعجبين أفواجاً إلى الشاشات لتجربة الابتكار الجديد، وتشير تقارير Inquisitr إلى أن شركة كاميرون للإنتاج المسماة Lightstorm Entertainment وسعت شراكتها مع شركة Christie Digita ما ضمن لها الوصول لتقنية نظام العرض الجديد المسمى RGB laser لدى الأخيرة، وسيؤدي هذا إلى صورة أكثر نقاءً، مع أنه لم تصل أي أخبار بعد عن عدد دور السينما التي ستعرض الفيلم بهذه الصيغة.

حتى يتحقق هذا الأمر فإن التقنية ثلاثية الأبعاد دون نظارات متاحة فقط على Nintendo 3DS.

يقال أن سلسلة أفاتار لجيمس كاميرون ستحكي قصة “جيك” الذي يؤدي دوره سام ورثينجتون، و”نيتيري” التي تقوم بدورها الممثلة زوي سالدانا ومعركة أطفالهما مع البشر، وسينضم إلى طاقم التصوير نجم Fear the Walking Dead كليف كورتس وكذلك أونا شابلن من Game of Thrones.

وسيعرض أفاتار 2 في 2020 مع صدور الجزء الثالث والرابع والخامس تباعاً حتى 2023.

وكان الجزء الأول من سلسلة الخيال العلمي أفاتار صدر العام 2009، ويحكي قصة كائنات تشبه الإنسان لكنها تعيش في صراع معه للحفاظ على أرضها.

وقد حقق الفيلم نجاحاً ساحقاً حول العالم اقتربت فيه الإيرادات من 3 مليارات دولار أميركي، ليصبح صاحب أعلى إيرادات في تاريخ هوليوود.

هاف بوست







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.