Home أخبار “الجيولوجيا” تحذر من الاقتراب من جسم غريب سقط بالجبليْن

“الجيولوجيا” تحذر من الاقتراب من جسم غريب سقط بالجبليْن

42 second read
0
0
0




حذَّرت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية المواطنين من الاقتراب من مكان وقوع جسم غريب سقط من السماء وأضاء ظلام ولاية النيل الأبيض ،قُبيل فجر أمس (الأربعاء ) مرجِّحة أن يكون الجسم الغريب الذي سقط في منطقة ما بين كنانة والجبليْن نيزكاً.
وقالت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية التابعة لوزارة المعادن ــ في بيان أصدرته صباح أمس ــ أنها رصدت ظهور جسم غريب فى سماء منطقة الجبليْن بولاية النيل الأبيض، وسقوطه بالمنطقة، مشيرة إلى أنها قامت بايفاد فريقيْن من خبراء الهيئة، من كل ولايتي سنار والخرطوم لمكان الحادثة لاستقصاء الأمر، ومعرفة حقيقة الجسم الذي من المرجَّح أن يكون نيزكاً.
وحذَّرت الهيئة المواطنين بالمنطقة بعدم الاقتراب من الجسم ومن شظاياه، ودعتهم للبقاء بعيداً عنه خشية التأثر بالاشعاعات التى يمكن أن تنبعث منه، أو وجود مواد كيميائية سامة محتملة فيه.
وشهِد مواطنو ولاية النيل الأبيض في الساعات الأولى من صباح أمس سقوط الجسم الغريب من السماء مضيئاً كل المدن الجنوبية للولاية. وانتشرت صور الجسم المضي في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نجح مواطنون في إلتقاطها قبل وصول الجسم إلى الأرض.
وأبدى عدد من المواطنين تخوَّفهم من الجسم خشية أن يكون صاروخاً أو اعتداء عسكرياً من الخارج. خاصة؛ وأن ارتطام الجسم بالأرض خلَّف دوياً هائلاً ــ سمع في مناطق بعيدة جداً عن موقع سقوطه ــ بيد أن الهيئة العامة للجيولوجيا رجَّحت أن يكون الجسم نيزكاً، قياساً على كمية الضوء الباهر التى كانت تشع منه. الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.