Home الرياضة المريخ السوداني يفوز على فيروفيارو الموزمبيقي وينعش آماله بدوري أبطال أفريقيا

المريخ السوداني يفوز على فيروفيارو الموزمبيقي وينعش آماله بدوري أبطال أفريقيا

43 second read
0
0
0




نجح المريخ في تعديل مساره وأحيا آماله ببطولة دوري أبطال أفريقيا بتحقيقة الفوز مساء الثلاثاء على ضيفه فيرو فيارو دا بيرا الموزمبيقي 2-1 في المباراة التي جرت بمدينة أم درمان ضمن الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى من البطولة.
تقدم مانويل فيرنانديز بهدف السبق لفيرو فيارو في الدقيقة 16، وأدرك السماني الصاوي التعادل للمريخ في الدقيقة 31 من ركلة ثابتة خارج الصندوق، وأضاف البديل محمد عبد الله “ضُفُر” الهدف الثاني للمريخ في الدقيقة 59.
وبدأ المريخ المباراة بتوتر ظاهر، ولكنه دخل أجواء المباراة في الدقيقة 6 حين تلاعب بكري المدينة بالمدافع الأيسر وعكس كرة أرضية داخل الست ياردات فشل محمد عبد الرحمن في السيطرةعليها ثم حاول لعبها خلفية بكعب الرجل فشتتها الدفاع.
وإعتمد فيرو فيارو على الهجمات المرتدة الخاطفة والمنظمة مستغلا ضعف الضغط من وسط المريخ المدافع الذي ضم الكاميرونيين تالا نيمبوت ومارسيال، ليخطف هدف السبق من هجمة تبادلها اللاعبون سريعا حتى وصلت الصندوق لدايو الذي مرر على حافة الصندوق لداريو فيرنانديزو فتوغل وإستدار وسدد بيسراه كرة خادعة على يسار الحارس الدولي الأوغندي جمال سالم في الدقيقة 16.
وتاه المريخ بعد الهدف وبذل الرباعي الظهير الأيسر أحمد آدم بكري المدينة ومحمد عبد الرحمن والسماني الصاوي مجهودا كبيرا لتثبيت آداء المريخ، ولكن الفريق عانى من فقدان لاعب الربط في الوسط ومنطقة صناعة اللعب علاوة على التمركز الجيد للاعبي فيرو فيارو أمام مرماهم.
وفي الدقيقة 19 عكس آحمد آدم كرة متقنة لعبد الرحمن الذي سدد خطيرة برأسه داخل الصندوق فلامست رأس المدافع وتحولت لركلة زاوية.
وفي الدقيقة 23 إخترق بكري قلب الدفاع ومرر لمحمد عبد الرحمن داخل الصندوف على الجانب الأيسر للدفاع ليواجه عبد الرحمن المرمى وسدد بقوة لكن الآخير صدها.
وعكس مجريات اللعب إخترق دايو جانب دفاع المريخ الأيسر وتخلص من أحمد آدم وقلب المدافع النيجيري كونلي أدونلامي، وعكس خلف المدافعين داخل الصندوق لفيرنانديز الذي أضاع فرصة مؤكدة من مسافة قريبة ، حين سدد فوق المرمى.
وفي الدقيقة 29 سدد دايو كرة قوية وسط مضايقة من كونلي وهو في مواجهة المرمى فلامست الكرة القائم الايسر وخرجت عن الملعب.
وأدرك المريخ التعادل في الدقيقة 31 من ركلة ثابتة سددها السماني زاحفة على يسار الحارس من مخالفة مع الخطير محمد عبد الرحمن.
وفي الشوط الثاني سيطر المريخ على المباراة تماما وتراجع فيرو فيارو لحماية مرماه.
وفي الدقيقة 59 سدد السماني أولى أخطر كرات المريخ في أعلى الزاوية اليمنى لكن الحارس حولها ببراعة لركة زاوية.
ومن ذات ركلة الزاوية و بعد 3 دقائق من دخوله بديلا لراجي عبد العاطي، أحرز قائد المريخ أحمد عبد الله “ضُفُر” هدف المريخ الثاني مستفيدا من تردد المدافعين في تشتيت الكرة التي سقطت داخل الست ياردات فتابعها ضفر بسرعة في المرمى هدفا سهل مهمة المريخ في بقية أحداث المباراة التي سيطر عليها تماما.
وسعى المريخ لإحراز العديد من الأهداف من بكري المدينة ومحمد عبد الرحمن الذي إستدار داخل الصندوق لكن الدفاع ضغط عليه التسديد وشتت الكرة في الدقيقة 78.
واجرى المريخ تبديلين آخرين قبل نهاية المباراة بدخول كل من إبراهيم جعفر في المحور وخروج السماني وخروج بكري المدينة ودخول كليتشي.
وكاد كليتشي أن يحرز هدفا حين سيطر على كرة عالية داخل الصندوق وتلاعب بمدافعين وإستدار وواجه المرمى لكن الدفاع شتت الكرة بصعوبة لركلة زاوية في الدقيقة 83.
لتنتهي المباراة بفوز المريخ الذي رفع نقاطه إلى 4 متساويا مع فيرو فيارو الذي عليه سالب 4 أهداف.
السودان – بدر الدين بخيت
كووورة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.