Home منوعات لا تضعي هذه الأشياء داخل حقيبة سفرك!

لا تضعي هذه الأشياء داخل حقيبة سفرك!

42 second read
0
0
0




تضع الكثيرات كل أغراضهن داخل الحقائب الكبيرة أثناء السفر، وهي الحقائب التي تنتقل بين أيدي العاملين بالمطار قبل وضعها في الطائرة.
وتغفل بعض هؤلاء أن هناك العديد من الأشياء التي لا يجب وضعها داخل حقائب السفر الكبيرة، بل في حقيبتهن الشخصية فقط، ومنها:
طلاء الأظافر
يمكن أن يتعرّض طلاء الأظافر للكسر في حقيبة السفر، مما يسبّب لاحقاً مشكلة يصعب حلّها، لذا يفضّل وضعه في مكان آمن، مع تغليفه بشكل جيد، بحيث لا يلطخ باقي الأغراض حتى إذا تعرّض للكسر.
جواز السفر والهوية الشخصية
من المهم وضع جواز السفر ورخص القيادة وبطاقات الهوية الرسمية في حقيبتكِ الشخصية التي تحملينها في الطائرة، وعدم وضعها داخل الحقيبة الكبيرة التي يتم استلامها منكِ في المطار لحين الوصول، فربما احتجتِ أيا من هذه الأوراق داخل الطائرة.
المجوهرات الثمينة
وضع المجوهرات القيمة والثمينة مثل خاتم زواجك داخل حقيبة السفر أمر خاطىء، فرغم أن احتمال فقدان هذه الحقائب أمر صعب، إلا أنه قائم وممكن أن يحدث، ولا يمكن أن تعوّضك شركة الطيران عن فقدانه، لذا يفضّل وضع مجوهراتكِ الثمينة والغالية داخل حقيبة يدكِ الشخصية.
العملات النقدية
لا ينبغي أيضاً الاحتفاظ بالعملات النقدية داخل الحقائب الكبيرة، لأنها تمر عبر العديد من الأيدي المختلفة العاملة في المطار، ورغم أنه من المستبعد تعرّضها للسرقة، إلا أن تعرّضها للفقدان والضياع أمر محتمل، لذا فمن الأفضل الاحتفاظ بالأموال والعملات النقدية داخل حقيبة يدكِ الشخصية أيضا.
الأجهزة الإلكترونية
وضع الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الشحن داخل الحقائب الكبيرة، يمكن أن يعرّضها للتلف، نتيجة سوء تعامل الكثيرين مع الحقائب في بعض المطارات، علما أنه وفقا لتعليمات شركات الطيران فإنها تخلي مسؤوليتها عن أي ضرر يمكن أن يحدث للأجهزة الإلكترونية أثناء السفر، ومن هنا يعتبر حملها معك هو الخيار الأكثر أمنا.
الأدوية
لا يجب أن يوضع أي دواء أساسي داخل حقيبة السفر، ويفضّل أن يلازمك في الطائرة، حال احتجتِ إليه في أي وقت، أما إذا كانت الأدوية بكميات تتجاوز الحد المسموح بوجوده داخل الطائرة، فعليكِ إخبار الأمن بذلك، وبضرورة وجود هذه الأدوية معكِ داخل الطائرة لأسباب صحية.
(فوشيا)







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.