Home منوعات القضاء الأميركي يحكم بالسجن 19 عاماً و7 أشهر على رجل حرض على إحراق مسجد في إسلامبرغ

القضاء الأميركي يحكم بالسجن 19 عاماً و7 أشهر على رجل حرض على إحراق مسجد في إسلامبرغ

42 second read
0
0
0




قضت محكمة فيدرالية أميركية بالسجن 19 عاماً و7 أشهر على رجل حرّض على حرق مسجد في ولاية نيويورك.

وقال بيان صادر عن وزارة العدل الأميركية إن المحكمة قضت بالسجن لمدة 235 شهراً على روبرت دوغرت (65 عاماً/ولاية تينيسي)؛ “لتحريضه آخرين على خرق القوانين الفيدرالية المتعلقة بالحريات المدنية عبر إحراق مسجد في إسلامبرغ”، وهي قرية خارج مدينة هانكوك، بولاية نيويورك.

وأضاف البيان أن الأدلة المقدمة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالية (إف بي آي) كشفت “قيام المدعى عليه بمحاولة تجنيد أشخاص عبر الإنترنت، من أجل تنفيذ هجوم مسلح على قرية إسلامبرغ، التي تضم جالية مسلمة كبيرة”.

وتابع أن “دوغرت التقى بشخص في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي، كان (إف بي آي) جنده، واتفق معه على إحراق جامع ومدرسة وكافيتيريا في إسلامبرغ”.

وأشارت الوزارة إلى أن المُدان كان ينوي الهجوم على المسجد بقنابل المولتوف المنزلية الصنع، وأن هيئة المحلفين استمعت إلى تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية أجراها دوغرت أعرب فيها عن عدم ممانعته سقوط قتلى جراء عمله هذا.

ونقل البيان ذاته عن وزير العدل الأميركي، جيف سيشنز، قوله إن “الناس من كل الأديان لديهم حق أساسي في التعبد بحرية، وهذه الإدارة لن تتهاون في محاولة انتهاك هذا الحق”.

وشدد على أن “المتهم حرّض، ببساطة، آخرين على ارتكاب أعمال عنف من أجل إرهاب مجتمع، بسبب دينه الإسلامي، ولكن وزارة العدل ستواصل التحقيق ومحاكمة الهجمات ضد المجتمعات الدينية بكل جدية”.

ويقول حقوقيون إن وصول الرئيس دونالد ترامب إلى السلطة في يناير/كانون الثاني الماضي غذّى خطاب الكراهية، بعد حملة انتخابية طفحت بانتقادات قاسية تجاه المسلمين.

وكانت محاكم فيدرالية ابتدائية ومحاكم استئناف، عطلت ما بين فبراير/شباط الماضي ويونيو/حزيران الحالي، أمرين تنفيذيين أصدرهما ترامب لحظر دخول مؤقت بحق رعايا عدة دول إسلامية.

وفي وقت سابق من يونيو/حزيران الحالي، لجأت إدارة ترامب إلى المحكمة العليا للحصول على تأييدها بشأن قرار حظر السفر الذي نقضته حتى الآن اثنان من دوائر الاستئناف الفدرالية.

هاف بوست







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.