Home أخبار وزير الشباب والرياضة: الحكومة حريصة على تجنب تجميد كرة القدم بالسودان

وزير الشباب والرياضة: الحكومة حريصة على تجنب تجميد كرة القدم بالسودان

42 second read
0
0
0




أكد وزير الشباب والرياضة د. عبد الكريم موسى، حرص الحكومة على التوافق مع الموجهات الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمؤسسات الدولية الأخرى، شريطة الا تكون على حساب السيادة الوطنية فيما يختص بالاجراءات التي اتخذتها وزارة العدل، وقطع الوزير في الوقت ذاته بسعي الوزارة لتجنيب البلاد تجميد نشاط الكرة.
وقال الوزير في تصريحات صحفية عقب لقائه بوفد (فيفا) الذي يزور البلاد على خلفية أزمة الاتحاد السوداني لكرة القدم (نحن كدولة ملتزمون بالتوافق مع كل القواعد والموجهات الخاصة بالفيفا وغيرها في المؤسسات الدولية المختلفة، وهذا لا يكون مدعاة كي نجامل أو نساوم في مسألة سيادتنا الوطنية فيما يختص بالاجراءات التي اتخذتها وزارة العدل).
وأضاف أن وزارة العدل بموجب الدستور السوداني لها السيادة على تطبيق القوانين وتمارس حقها بالأصالة، ودافع عن قرارها الخاص بإخلاء مقر الإتحاد، وتابع (اختصمت مجموعتان للوزارة وهي نظرت في حيثيات القضية واصدرت قراراها وفقاً لمعطيات قانونية وفنية)، ولفت الى أن المجموعة التي وصفها بالقديمة بالاتحاد استأنفت القرار لدى العدل، وأردف: هذه المظلمة ستمر عبر اجراءات قانونية بوزارة العدل وسيفصل فيها.
ووجه وزير الشباب والرياضة رسالة للشعب بأن الحكومة من منطلق مسؤوليتها حريصة على تجنيب البلاد اي تجميد للكرة في السودان والوقوف على مسافة واحدة من كل الاطراف، ونفى انحيازه لأي طرف، وقال (نعمل على تحقيق مكتسبات الوطن أكثر من مكتسبات المجموعات).

الجريدة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.