Home أخبار مقتل القائد العام لحركة مناوي المتمردة بدارفور

مقتل القائد العام لحركة مناوي المتمردة بدارفور

42 second read
0
0
3




أعلن قائد قوات الدعم السريع التابعة للقوات المسلحة الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي”، عن مقتل المتمرد جمعة مندي القائد العام لقوات حركة جيش تحرير السودان المتمردة في دارفور بقيادة مني أركو مناوي خلال معارك السبت.

وتمكنت قوات الدعم السريع والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، من دحر فلول المتمردين الذين تسللوا من دولتي ليبيا وجنوب السودان في محورين مختلفين في ولايتي شمال وشرق دارفور.

وأكد الفريق حميدتي أن العدو تكبد خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات وما زالت مطاردتهم جارية في كل المحاور.

وأبلغ حميدتي وكالة السودان الرسمية للأنباء، أن قوات الدعم السريع تصدت لهجوم غاشم من قوات جيش تحرير السودان والمرتزقة في محور الحدود الشمالية في الصحراء بالولايتين، واستطاعت أن تدحر المتمردين.

قتلى وأسرى:

وأضاف حميدتي “قتلت قواتنا جمعة مندي القائد العام لقوات جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، بالإضافة إلى عدد من القتلى والأسرى واستولت على ست مدرعات وعدد من السيارات العسكرية بكامل عتادها الحربي وما زال الحصر جارياً.

وأشار حميدتي إلى أن بعض المتمردين فروا من حيث أتوا إلى دولتي جنوب السودان وليبيا وما زالت قواتنا تطارد فلولهم”.

وقال “كنا نراقبهم ونتابع تحركاتهم منذ البداية وقوات الدعم السريع كانت جاهزة لكل الاحتمالات”.

وأعلن حميدتي أن قوات الدعم السريع احتسبت أربعة شهداء من بينهم العقيد حمدان السميح وعدداً من الجرحى.

وقالت مصادر عليمة إن القوة المتمردة القادمة من جنوب السودان جاءت على متن 63 سيارة عسكرية تم الاستيلاء على 45 منها ودمرت سبع سيارات وهربت 11 سيارة جاري عملية مطاردتها.

وأكدت ذات المصادر أن القوة القادمة من ليبيا جاءت على متن 140 سيارة شاركت منها مئة سيارة في المعركة، تم الاستيلاء على خمسين منها وجاري حصر السيارات التي تم تدميرها.

شبكة الشروق







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.