Home منوعات مصريون يطالبون بمعاقبة فتاة صعيدية مارست “يوجا” في الشارع!

مصريون يطالبون بمعاقبة فتاة صعيدية مارست “يوجا” في الشارع!

42 second read
0
0
4




طالب مجموعة من النشطاء المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بمعاقبة فتاة مصرية من صعيد مصر، ومن مدينة قنا على وجه التحديد، بعد أن مارست لعبة “اليوجا” في شوارع المحافظة الجنوبية، من أجل تصوير مشاهد لصالح قناة “العربية” مؤخراً.

وكانت الشابة “رحاب أسامة”، قد تعرّضت أثناء تصويرها لمشاهد ممارسة “اليوجا” لانتقادات من المارّة في مدينتها، حيث طالبوها بالتوقف عن استكمال التصوير، لكونها تتعارض مع عادات وتقاليد الصعيد. إلا أن أسامة قالت: “كثيرون يعتقدون أن ممارسة اليوجا تمنحهم راحة وقت ممارستها، لكن الحقيقة هي وسيلة مهمة جدًا في التفاعل مع العالم الخارجي، وتحسين الحالة المزاجية والعقلية”، مشيرة إلى أنها لم تهدف من ممارسة اللعبة في الشارع دعوة للمواطنين لأدائها في الشوارع، لأن هذه الرياضة يجب أن تُمارس في الأماكن الهادىٔة التي تساعد على التركيز مع النفس.

وأوضحت ممارسة “اليوجا”، التي تدرس اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بجامعة جنوب الوادي بقنا، أنها لجأت لممارسة رياضتها في الشارع، للمشاركة في مشروع مصوَّر ولتعريف الناس بها وإقناعهم بأن تأثير هذه الرياضة مرتبط بالبيئة المحيطة وتأثيرها في نفس من يمارسها يدوم لوقت أكبر مما يعتقد البعض، وأيضاً تساعد اللاعب أن يتعامل مع الناس بشكل أفضل في حياته اليومية ووسط الزحام والضغوط وبتركيز وراحة أكثر، وفهم أكبر للنفس وللناس.

عين







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.