Home أخبار 6 آلاف سوداني مخالف بالسعودية يبدون رغبتهم في العودة

6 آلاف سوداني مخالف بالسعودية يبدون رغبتهم في العودة

4 second read
0
0
0




قال جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج، إن المواطنين السودانيين المخالفين لنظام الإقامة في المملكة العربية السعودية الذين سجلوا أسماءهم في القنصلية والسفارة السودانية طلباً للعودة للبلاد بلغ 6 آلاف مواطن، استجابة لحملة المملكة لتقنين نظم الإقامة.

وعقدت لجنة الإشراف على عودة السودانيين المخالفين في السعودية، يوم الأربعاء، اجتماعها الثالث للعام الجاري برئاسة الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، رئيس اللجنة، كرار التهامي، وبحضور مقرر اللجنة ومدير شؤون الرئاسة بمجلس الوزراء، بدر الدين حسن محمد أحمد، وأعضاء اللجنة من ممثلي الوزارات والجهات المختصة.

وناقش الاجتماع الآليات الكفيلة بإعادة السودانيين المخالفين وترتيبات الحصر والتنسيق بين الجهات ذات الصلة بالداخل، كما نادى بضرورة توسيع قاعدة المشاركة في عملية إعادة السودانيين والتفاكر مع منظمة الهجرة الدولية “IOM” وديوان الزكاة، إضافة إلى مخاطبة وزارة المالية والجاليات بالسعودية بخصوص بعض الترتيبات الإدارية والمالية.

تسهيل الدخول:

ودعا الاجتماع إلى التنسيق مع حكومة ولاية البحر للتنسيق وتقديم تسهيلات الدخول للعائدين عبر ميناء عثمان دقنة، إضافة إلى حسم قضية الاحتفاظ بحقهم في الامتيازات الخاصة بالعائدين نهائياً.

وانطلقت حملة “وطن بلا مخالف” في المملكة العربية السعودية 29 مارس الماضي، وتهدف الحملة لمساعدة الوافدين المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود لمغادرة البلاد بعد إعفائهم من الرسوم والغرامات المترتبة على مخالفتهم على أن يتكفلوا بنفقات سفرهم، وتبلغ مدة الحملة 90 يوماً من تاريخ إعلانها.

شبكة الشروق




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

د.محمد سودان : السيسي خائن حتى لو جلس مع البشير وابتسم له سيغدر به

د.محمد سودان : السيسي ضمن المنظومة الصهيونية وينفذ مخطط زيادة إنقسام السودان قم بقراءة الم…