Home أخبار البشير يدعو القطريين للاستثمار في السودان

البشير يدعو القطريين للاستثمار في السودان

42 second read
0
0
0




دعا فخامة الرئيس السوادني عمر حسن البشير، أصحاب الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده، والاستفادة من الموارد الهائلة التي تملكها السودان، والمناخ المشجع على الاستثمارات.
جاء ذلك خلال استقبال فخامته لسعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر، وبحضور سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، ورجل الأعمال الشيخ محمد بن حمد عبدالله آل ثاني أمس الأحد.
وأثنى البشير على الدعم الكبير الذي تقدمه دولة قطر لجمهورية السودان، مؤكداً أن السودان لن ينسى مواقف قطر الإيجابية تجاه قضاياه، وأن السودان يكنّ لدولة قطر وللشعب القطري محبة ووداً كبيرين.
دارفور
وأشار فخامته إلى قضية دارفور، والجهود الكبيرة التي بذلتها قطر، لحل هذه المشكلة، والدعم الكبير الذي قدمته، لمساعدة دارفور على النهوض والانطلاق نحو الاستقرار والتقدم، منوهاً بأن هناك تواجداً كبيراً لمشاريع قطرية رائدة في دارفور وغيرها من مناطق السودان.
وأضاف فخامته: «نرحب ترحيباً حاراً بكافة الاستثمارات القطرية، في قطاعات الأمن الغذائي، نظراً للإمكانيات الهائلة التي تملكها السودان، من مساحات شاسعة من الأراضي الخصبة، وتوفر الموارد المائية، والمخزون الهائل من المياه الجوفية».

مناخ
وعن مناخ الاستثمار في السودان، قال فخامة الرئيس السوداني، إن هناك قوانين وتشريعات تضمن الاستثمارات القطرية وتحميها.
وعن التعاون الصناعي، قال البشير إن هناك تجربة قطرية سودانية ناجحة في مجال صناعة النسيج، والتي حققت نمواً كبيراً بفضل التعاون الإيجابي بين الجانبين.
من جانبه أشاد سعادة السيد بن طوار بحرص فخامة الرئيس السوداني على لقاء أصحاب الأعمال القطريين، وتشجيعهم على الاستثمار في بلاده، مشيراً إلى أن هناك رغبة كبيرة من جانب أصحاب الأعمال القطريين في الاستثمار في السودان، خاصة في ظل الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة والتشجيع المستمر للاستثمار والتعاون مع الجانب السوداني.
ونوه سعادته بأن القوانين والتشريعات تلعب دوراً حيوياً في جذب الاستثمارات ونموها، واعتبرها هي الأساس الذي يضمن استمرارية الاستثمارات ونموها في أي بلد.
وقال بن طوار، إن هناك مشاركة كبيرة من أصحاب الأعمال في مبادرة الأمن الغذائي، والتي تنظم كل عام، وأن هناك وفوداً سودانية تزور الغرفة باستمرار، لافتاً إلى أن الغرفة بدورها تقوم بتشجيع أصحاب الأعمال على الاستثمار في السودان، وتوفر لهم البيانات والمعلومات اللازمة لذلك.
وأضاف: «هناك فرص استثمارية حقيقية واعدة في السودان، وهناك تفاعل كبير من قبل المستثمرين القطريين تجاه السوق السوداني».
بدوره قال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، إن السودان من أكثر الدول جذباً للاستثمارات، لما تتمتع به من إمكانيات هائلة والموارد التي تزخر بها، مشيراً إلى أن الفرصة سانحة الآن لأصحاب الأعمال القطريين لزيادة استثماراتهم فيها، في ظل دعم القيادة الرشيدة واهتمامها بتعزيز علاقات التعاون مع السودان الشقيق.

جاهزية
وشدد سعادته على استعداد أصحاب الأعمال ليكون لهم دور في المشاريع التي تقام في السودان، خاصة الحيوية منها، ليكون هناك تكامل مع أصحاب الأعمال السودانيين. كما أكد على استعداد أصحاب الأعمال القطريين إقامة تحالفات تجارية، لتعزيز التعاون المشترك مع الجانب السوداني، لا سيما وأن هناك ضمانات متوفرة للمستثمرين القطريين في السودان.

المصدر:(العرب القطرية)







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.