Home منوعات الوليد بن طلال: تأخير افتتاح برج جدة عاما.. وتكلفته تقارب الـ 20 مليار دولا

الوليد بن طلال: تأخير افتتاح برج جدة عاما.. وتكلفته تقارب الـ 20 مليار دولا

42 second read
0
0
0




صرح رجل الأعمال السعودي، الأمير الوليد بن طلال، إن التكلفة التقديرية لبرج جدة ـ أطول برج في العالم ـ الذي من المتوقع افتتاحه في العام 2019 بلغت 75 مليار ريال أي ما يعادل 20 مليار دولار.

وأضاف الأمير في مؤتمر، الخميس الماضي، أن برج جدة سيكون بطاقة استيعابية تبلغ ما بين 80 ـ 100 ألف شخص، لافتا إلى أن أهمية البرج لا تقتصر فقط على مدينة جدة والمنطقة الغربية فقط، بل لجميع أنحاء المملكة والشرق الأوسط.

كما أكد “ابن طلال” على أن المساحة الإجمالية للمشروع تصل إلى 5.3 ملايين متر مربع، وتصل مساحة المرحلة الأولى إلى 1.5 مليون متر مربع، مشيرا إلى أن المشروع تأخر عاما عن الافتتاح، إلا أنه يأتي بالانسجام مع رؤية المملكة 2030 ويتزامن مع التحول الوطني 2020.

وكانت شركة المملكة القابضة المملوك معظمها للأمير أعلنت في نهاية نوفمبر 2015، توقيع اتفاق لتأسيس صندوق استثمار عقاري بأكثر من ملياري دولار، لدعم بناء أعلى برج في العالم شمال مدينة جدة.

وقالت الشركة، في بيان لها “وقعت شركة جدة الاقتصادية ـ الشركة المالكة والمطورة لمشروع مدينة جدة وبرج جدة ـ وشركة الإنماء للاستثمار اتفاقية تأسيس صندوق استثمار عقاري بقيمة 8.4 مليار ريال.

ويحمل الصندوق الجديد اسم “صندوق الإنماء جدة الاقتصادية” وهو متوافق مع “الأحكام والضوابط الشرعية وهيئة السوق المالية والأنظمة القانونية المعمول بها في السعودية”، ويهدف لتطوير المرحلة الأولى من مشروع مدينة جدة الاقتصادية واستكمال إنشاء برج جدة، والذي وصل تنفيذه حتى اليوم إلى الطابق الـ26.

ونقل البيان عن الأمير الوليد الذي يتولى رئاسة مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية، قوله إن الاتفاق يأتي ضمن اهتمام شركة جدة الاقتصادية بتنويع مصادر التمويل الموجهة لتطوير المشروع.

عين







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.