Home أخبار سلفاكير: أعفيتُ مالونق حتى لا يكون كبش فداء لعدم كفاءة الآخرين

سلفاكير: أعفيتُ مالونق حتى لا يكون كبش فداء لعدم كفاءة الآخرين

4 second read
0
0
0




قال رئيس حكومة جنوب السودان سلفاكير ميارديت إنه تعب من التقارير العديدة التي لا تنتهي عن رئيس هيئة الأركان العامة السابق بول مالونق، مشيراً إلى أن قراره بإعفائه كان لتجنب أن يكون مالونق “كبش فداء” لعدم كفاءة الآخرين.
وقال سلفاكير في محادثة تليفونية مع مجلس شيوخ الدينكا ليلة أمس الأول: “لقد تعبتُ من تلقي تقارير عن مالونق كل ساعة تقريباً من المواطنين تقول لي أشياء كنتُ أعرف أنه لا يفعلها.. لقد أصبح هذا الحديث روتينياً، وكان الأمر وكأنني لم أستمع إلى ذلك، لذا قررت إجراء تغييرات أبلغت بها مالونق حتى لا يتفاجأ عندما يحين الوقت”، لافتاً إلى أن أسبابه لإعفاء مالونق هي معرفة ما الذي سيقوم به أولئك الذين قدموا التقارير والمطالبات مستقبلاً، وزاد: “لقد قمت بالتغييرات لأنني أردت أن أرى ما سيأتي به هؤلاء من تقارير مرة أخرى، فعلت ذلك لأنني لا أريد له أن يكون كبش فداء لعدم كفاءة أولئك الذين يأتون لي بالتقارير عنه”.
وذكر مسؤول رفيع المستوى حضر الاجتماع، في تصريحات صحفية أمس أن الرئيس سلفاكير دعا مالونق إلى جوبا لضمان سلامته وحمايته والمساهمة في لعب دور إيجابي في إيجاد حل دائم لتحقيق السلام والاستقرار بالبلاد.
وتابع: “أنا أعرف مالونق وهو يعرفني، وهذا هو السبب في أنني متردد بعد تلقي تقارير عديدة عنه، لذلك سمحت له بالعودة.. سيأتي ليبقى في منزله تحت حماية حراسه، وإذا كان هذا غير كافٍ، سأضمن سلامته شخصياً حتى لو كان ذلك يعني البقاء معي لقد تحدثت معه ووافق على المجيء”.

الصيحة




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

شاهد.. القصة الكاملة لهجوم مانشستر

أعلنت الشرطة البريطانية أن منفذ هجوم مانشستر يدعى سلمان عبيدي، بريطاني من أصول ليبية، ويبل…