Home أخبار الزكاة ترصد 10 ملايين جنيه لمشروعات اتحاد الشباب

الزكاة ترصد 10 ملايين جنيه لمشروعات اتحاد الشباب

4 second read
0
0
0




بحث ديوان الزكاة، يوم الخميس، مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني، سبل التعاون والتنسيق المشترك في مشاريع استقرار الشباب وصندوق مساعدتهم على الزواج، بجانب دعم الديوان لمشروع تراحم خلال شهر رمضان الكريم .

والتقى الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق مختار في مكتبه الخميس، رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، الدكتور شوقار بشار .

وكشف عبدالرازق أن الديوان رصد خلال العام 2017 أكثر من عشرة ملايين جنيه في توفير شنط تدريب لمشروع “حرفتي” لتدريب الشباب، بالتنسيق مع أمانات الزكاة بالولايات، مثمناً نجاح الشراكة الذكية بين الديوان والاتحاد.

وحث الاتحاد على تطوير واستحداث دورات تدريبية في مجالات أخرى لإبداع الشباب وتطوير إمكانياتهم، وتفجير الطاقات لارتفاع الإنتاج والإنتاجية.

وقدم مختار، دعماً مقدراً لمشروع تأهيل المساجد، بتوفير المفارش والمصاحف لإحياء “تقابة” القرآن الكريم الذي يعتبر شهر رمضان هو شهر القرآن، والتعاون في مجال الإعلام والدعوة ونشر فقه الزكاة وسط الشباب .

من جانبه أوضح الدكتور شوقار بشار، أن الاتحاد أعد العدة لمشروع تراحم عبر عدة محاور تتمثل في تأهيل المساجد ومشروع الإفطارات على الطرق لعابري السبيل والإفطارات المتجولة في مواقف المواصلات وبعض المستشفيات .

وطالب بشار إدارة ديوان الزكاة بمزيد من الدعم المقدر لإنجاح مشروع تراحم، عبر مكاتب الاتحاد المنتشرة بكل ولايات السودان، وأكد على استمرار الشراكة في مشاريع مساعدة الشباب على الزواج الذي يعتبر الديوان هو الداعم الأول والشريك الأصيل للمشروع.

شبكة الشروق




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

د.محمد سودان : السيسي خائن حتى لو جلس مع البشير وابتسم له سيغدر به

د.محمد سودان : السيسي ضمن المنظومة الصهيونية وينفذ مخطط زيادة إنقسام السودان قم بقراءة الم…