Home أخبار الشرطة تضع حداً لشبكات تُروِّج المخدرات

الشرطة تضع حداً لشبكات تُروِّج المخدرات

4 second read
0
0
0




وضعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حداً لنشاط عدد من الشبكات الإجرامية التي تُروِّج المخدرات، وتم ضبط 782915 حبة مخدرة ومغشوشة بحوزة خمسة متهمين بولايتي الخرطوم ونهر النيل. وقالت إن تعاطي المخدرات يودي إلى الفشل الكلوي والأمراض النفسية والعقلية.

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة العميد محمد محمد أحمد الحاج، إن الضبطيات جاءت ضمن عمليات ميدانية متواصلة للإدارة في رصد نشاط الشبكات الإجرامية التي توزع المخدرات، حيث تمكنت إدارة مكافحة المخدرات ولاية الخرطوم فرعية كرري من ضبط 600 ألف حبة سيبروهيبتادين و178 ألف حبة فارديفيت مغشوشة وغير مسجلة، بحوزة متهم واحد. وذلك بعد توفر معلومات دقيقة، وتولت الأتيام الميدانية المتابعة، التي استطاعت أن تحدد مكان تخبئة العقاقير الطبية، وظلت ترصد المتهم حتى لحظة المداهمة وأوقفته.

شريحة الطلاب:

وأضاف العميد الحاج أن شعبة الجامعات ظلت تحقق نجاحات مستمرة في ضبط مروجي المخدرات وسط شريحة الطلاب، حيث تم ضبط المتهم (أ. م. ع) وبحوزته 2.000 حبة كبتاجون، وهو من المروجين الذين يستخدمون أساليب متنوعة في التخفي والتمويه. تم فتح بلاغ تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية بقسم شرطة الحتانة. وفي الأثناء تمكن تيم ميداني آخر من ضبط المتهم (ب. أ. م) بمعروضات بلغت 1525 حبة كبتاجون وعربة بوكس دبل كاب، تم فتح بلاغ بقسم أمبدة وسط تحت المادة (15/أ)، حيث حاول المتهم ممارسة نشاطه في توزيع السموم أثناء قيام نشاط طلابي بإحدى الجامعات.

وأكد أن إدارة مكافحة المخدرات نصبت كميناً ناجحاً بنقطة تفتيش العوتيب بولاية نهر النيل، أسفر عن ضبط 1390 حبة ترامادول، بحوزة متهميْن اثنيْن، هما من أكثر تجار المخدرات نشاطاً في الولاية.

العقاقير الطبية:

وأضاف العميد الحاج أن ظاهرة الإتجار بالعقاقير الطبية خارج المؤسسات الصيدلانية تسبب أضراراً صحية جسيمة، لتعرضها للتغيرات الكيميائية، بسبب التخزين في درجة حرارة عالية، ونقلها بمركبات لا تصلح لترحيل الأدوية الطبية للاستخدام البشري.

وأضاف أن هذه المضبوطات غير مسجلة لدى السلطات المختصة، ومجهول مصدر صناعتها وتعبئتها. مضيفاً أن تعاطي حبوب الكبتاجون يسبب أضراراً وآثاراً في صحة جسم الإنسان لا يستطيع التعافي منها لاحتوائها على مواد سامة وضارة.

وجدَّدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تحذيراتها للمواطنين من خطورة تعاطي المخدرات لضررها البالغ على المتعاطي، وتؤدي إلى إصابته بأمراض مثل الفشل الكلوي وتليف الكبد والأمراض النفسية والعقلية والأورام السرطانية والعجز الجنسي الحاد، وفقاً لتأكيدات الأطباء.

شبكة الشروق




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

د.محمد سودان : السيسي خائن حتى لو جلس مع البشير وابتسم له سيغدر به

د.محمد سودان : السيسي ضمن المنظومة الصهيونية وينفذ مخطط زيادة إنقسام السودان قم بقراءة الم…