Home العالم السيسي: مصر لن تسمح بالمساس بأمن الخليج

السيسي: مصر لن تسمح بالمساس بأمن الخليج

42 second read
0
0
0




أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر لن تسمح بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في الخليج، لافتاً خلال زيارته للكويت أمس إلى أهمية العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات.

وبحث أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في الكويت، أمس، مسيرة العمل العربي المشترك وتحديات الأمن العربي. وقال نائب وزير شؤون الديوان الأميري للكويت الشيخ علي جراح الصباح إن المباحثات تضمنت العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين، والعمل على تعزيزها في كل الصعد، وتوسيع آفاق التعاون بما يخدم مصالحهما المشتركة، كما تناولت المباحثات سبل دعم وحدة الصف ومسيرة العمل العربي المشترك التي تجمع الدول العربية الشقيقة، وسبل تطوير العلاقات بينها، وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، شدد الرئيس المصري على عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في الخليج، مؤكدا أن أمن الخليج من أمن مصر، وأن مصر تقف إلى جانب أشقائها في الكويت والخليج، في مواجهة أي تهديدات إقليمية أو خارجية.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إن الشيخ صباح الأحمد أشار إلى المكانة الخاصة التي تحظى بها مصر وشعبها لدى الشعب والحكومة الكويتيين، لا سيما في ضوء ما قدمته مصر على مدى عقود في سبيل التصدي لما يتعرض له الوطن العربي من تحديات وتهديدات، مشيداً بدور مصر المحوري، باعتبارها دعامة رئيسة لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي بكامله.

وأضاف الناطق الرئاسي المصري أن الجانبين بحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إذ توافقت رؤى الجانبين بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، فضلاً عن أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول، ويحمي وحدتها الإقليمية ويصون مقدرات شعوبها.

البيان







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.