Home أخبار إعلامية مصرية تطرح مبادرة “مصر والسودان إيد واحدة” للتبادل الثقافي والرياضي والفني بين شعبي وداي النيل “أشواق الحصري”

إعلامية مصرية تطرح مبادرة “مصر والسودان إيد واحدة” للتبادل الثقافي والرياضي والفني بين شعبي وداي النيل “أشواق الحصري”

4 second read
0
0
1




أقيمت مبادرة (مصر والسودان إيد واحدة) وتستعد لأول لقاء لها في دار السودان لإقامة الاجتماع التأسيسي والاستعداد للقاء السفير السوداني في القاهرة.
قالت منسق عام مبادرة (مصر والسودان إيد واحدة) الإعلامية شادية الحصري: “فكرتُ في إقامة المبادرة بعدما شاهدتُ العديد من المهاترات الإعلامية من كلا الطرفين، لذلك قررتُ إقامة مبادرة (مصر والسودان إيد واحدة)”. وتوقعت أن تواجهها العديد من الصعاب والمشاكل لكن إمام إصرارها بالهدف، وهو الترابط بين الشعبين والعلاقات الطيبة، أكدت تمسكها بالمبادرة. وأبانت أن “هناك أيادي خبيثة تريد الضرر ببلادها, وأن المبادرة تضم مثقفين وإعلاميين من البلدين، وليس لنا أي توجه سياسي أو حزبي فهي مبادرة شعبية”.
أضافت الحصري: “سيقام مساء الأربعاء الاجتماع التأسيسي للمبادرة بمقر دار السودان لاختيار لجنة مصغرة واحدة في مصر وأخرى في السودان برئاسة منسق عام السودان الإعلامي صلاح غريبة، كما سيتم اختيار نواب للمنسقين وأمين صندوق ومسؤول علاقات عامة, كما سيتم اختيار الوفد الذي سيقوم بإلقاء سفير السودان في القاهرة الدكتور عبد المحمود عبد الحليم، وسيتم اختيار وفد من المبادرة للسفر للسودان الشقيق، واختيار وفد من السودان للسفر إلى مصر.
قالت الحصري المبادرة لتدعيم العلاقات الشعبية بين شعبي وادي النيل، وضبط الخطاب الإعلامي بين إعلامي الدولتين، تنشيط السياحة بين الدولتين, التبادل الثقافي والرياضي والفني بين شعبي مصر والسودان, القيام بأعمال إعلامية وفنية مشتركة في العديد من المجالات.

اليوم التالي




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

د.محمد سودان : السيسي خائن حتى لو جلس مع البشير وابتسم له سيغدر به

د.محمد سودان : السيسي ضمن المنظومة الصهيونية وينفذ مخطط زيادة إنقسام السودان قم بقراءة الم…