Home أخبار التلفزيون المصري ينقل صلاة الجمعة لأول مرة من مدينة حلايب.. والخرطوم تشكو من استفزازات للجيش

التلفزيون المصري ينقل صلاة الجمعة لأول مرة من مدينة حلايب.. والخرطوم تشكو من استفزازات للجيش

42 second read
0
0
0




نقل التلفزيون المصري، على قنواته الأولى والثانية والفضائية، شعائر صلاة الجمعة، من مسجد جمعون بمدينة شلاتين، جنوب محافظة البحر الأحمر، في سابقة إعلامية تعد الأولى في تاريخ التغطية الإعلامية الخارجية.

وأكد رفعت ثابت، وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، أن الإدارة المركزية للبرامج الدينية باتحاد الإذاعة والتلفزيون نقلت شعائر صلاة الجمعة من مسجد جمعون بمدينة شلاتين، الذي يعد من أحدث المساجد التي تم افتتاحها، وذلك بناءً على تعليمات المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، من منطلق أن منطقة حلايب وشلاتين جزء لا يتجزأ من الوطن.

وعلى جانب آخر كشف وزير الدفاع السوداني الفريق أول عوض بنعوف، الأربعاء الماضي، عما سمّاها “استفزازات ومضايقات” يتعرض لها الجيش السوداني من قبل الجيش المصري بمنطقة حلايب المتنازع عليها بين البلدين.

يأتي هذا في وقت اتهمت فيه الخرطوم القاهرة بدعم تمديد العقوبات المفروضة عليها من مجلس الأمن، فيما نفت وزارة الخارجية المصرية أن يكون مندوب مصر لدى الأمم المتحدة قد صوّت، خلال جلسة العقوبات الخاصة بدارفور لصالح تمديد العقوبات المفروضة على السودان، مؤكدة أن الحكومة المصرية ظلت تتخذ كل القرارات التي تحافظ على مصالح الدولة السودانية.

وأشاد شيوخ القبائل بشلاتين بخطوة نقل شعائر صلاة وخطبة الجمعة على التلفزيون الرسمى المصري من شلاتين، وأن هذه بداية لإنهاء العزلة الإعلامية للمنطقة، ويجب ألا تتوقف ويتم نقل كل الأحداث والفعاليات الثقافية والرياضية والفنية التي تقام بالمنطقة على التلفزيون المصري.

هافينغتون بوست عربي







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.