Home الرياضة عراقي داعشي مُتهم بتنفيذ الهجوم على حافلة دورتموند

عراقي داعشي مُتهم بتنفيذ الهجوم على حافلة دورتموند

42 second read
0
0
0




كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن أحد المشتبه بصلتهما بالهجوم الذي وقع أمس على حافلة فريق بوروسيا دورتموند، عراقي يقيم في ولاية شمال الراين فيستفاليا، وأنه قريب الصلة من تنظيم داعش.

ووفقًا لمعلومات وردت إلى صحيفة “إكسبريس” وصحيفة “كولنر شتات آنتسايجر” ووكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإن هذا العراقي يبلغ من العمر 25 عامًا من مدينة فوبرتال، مبينةً أن الشخص الآخر ألماني – 28 عامًا – وينحدر من مدينة فروندنبرج بولاية شمال الراين فيستفاليا.

وقالت المتحدثة باسم الادعاء العام فراوكه كولر في مدينة كارلسروه اليوم إن السلطات فتشت منزل المقبوض عليه ومنزل مشتبه به آخر ينتمي أيضًا إلى داعش، كما أنه يجرى حاليًا دراسة التقدم بطلب لإصدار أمر اعتقال في حق المشتبه به.

وأضافت المتحدثة أن المحققين يعملون حاليًا تحت فرضية أن الهجوم عمل إرهابي، موضحةً أن السلطات لم تتمكن حتى الآن من الوصول إلى تقييم نهائي لدوافع الهجوم.

وبحسب بيانات المتحدثة، تم تزويد العبوات الناسفة الثلاث بمسامير معدنية، مضيفةً أن أحد هذه المسامير اخترق مسند رأس أحد مقاعد الحافلة وكان يمكن أن يكون قاتلاً لو أن أحدًا كان يجلس بالمقعد .

وذكرت المتحدثة أن قوة انفجار العبوات الناسفة زادت على 100 متر، مشيرةً إلى أن آلية التفجير ونوعية المواد المتفجرة تحت أيدى المسؤولين عن التحقيقات الجنائية حاليًا.

وأكدت المتحدثة أنه لم يتضح بعد الدافع وراء الهجوم، مشيرةً الى أنه تم العثور على ثلاث رسائل بنفس النص في مكان الهجوم.

وذكرت المتحدثة أن الرسائل تضمنت مطالب بسحب مقاتلات تورنادو التابعة للجيش الألماني من سورية وإغلاق القاعدة الجوية الأمريكية في منطقة رامشتاين الألمانية، مضيفة أن الخبراء يتولون فحص هذه الرسائل من منظور العلوم الإسلامية أيضًا.

تجدر الإشارة إلى أن تقييمًا أوليًا يشكك بصورة كبيرة في صحة رسالة نشرت على أحد المواقع الإلكترونية اليسارية ليلة أمس، والتي ادعت أن الهجوم ذو دوافع يسارية متطرفة.

عين







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.