الرئيسية منوعات ترامب: الأسد حيوان.. وسبايسر يعتذر عن «هتلر»

ترامب: الأسد حيوان.. وسبايسر يعتذر عن «هتلر»

6 ثواني قراءة
0
0
0




وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الرئيس السوري بشار الأسد بأنه «حيوان» و«شرير»، فيما اعتذر الناطق باسمه عن تشبيهه الأسد بـ «هتلر» بعد احتجاج من ألمانيا.

وفي حديث له مع قناة «فوكس نيوز» الأميركية أمس، قال ترامب: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعم «شخصًا شريرًا بالفعل»، مضيفًا «كيف ترمي الغاز أو البراميل الضخمة المحشوة بالديناميت مباشرة وسط مجموعة من الناس وترى الأطفال حينها بلا أطراف أو وجوه؟ هذا حيوان». وأكد ترامب أن سوريا لن تستقر ما دامت تحت حكم الأسد، مشددًا على أن الأخير لن يكون جزءًا من مستقبل سوريا، كما دعا بوتين إلى التخلي عن دعم الأسد مهددًا بأنه «لن يتقاعس عن ردع الأسد» إذا استمر في قتل الأبرياء.

سبايسر:

من جانبه، قال شون سبايسر الناطق باسم البيت الأبيض إنه تألم شخصياً ومهنياً بتصريحات شبه فيها أعمال الأسد بسجل الزعيم النازي أدولف هتلر، مضيفاً إنه ارتكب خطأ وخذل الرئيس ترامب. وقال سبايسر خلال فعالية بمتحف في واشنطن «ارتكبت خطأ. لا سبيل آخر لقول ذلك. خضت في موضوع ما كان من المفروض أن أخوض فيه». وأضاف «أرجو أن أكون قد أظهرت أنني فهمت ما فعلت وسعيت لطلب الصفح من الناس لأنني خضت فيما لا يجب».

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قالت إن مقارنة أحداث معاصرة بالفظاعات النازية أمر يفتقر إلى الحكمة بشكل عام. وصرح الناطق باسم المستشارة شتيفن سيبرت في مؤتمر صحافي ان «أي مقارنة لأوضاع راهنة بجرائم القومية الاشتراكية (النازية) لا تأتي بأي خير».

البيان







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

مفاجأة .. “رامز جلال” يعتزل!

أكد مصدر مقرب من الفنان رامز جلال عزمه “اعتزال تقديم برامج المقالب” بداية من العام 2018، ب…