الرئيسية أخبار اجتماعات غندور وشكري اليوم القاهرة تدعو الى “ميثاق شرف إعلامي” مع الخرطوم

اجتماعات غندور وشكري اليوم القاهرة تدعو الى “ميثاق شرف إعلامي” مع الخرطوم

6 ثواني قراءة
0
0
0




تستضيف الخرطوم،اليوم (الأحد) اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان ومصر، برئاسة وزيري الخارجية في البلدين، إبراهيم غندور، وسامح شكري.
وتناقش الاجتماعات سير العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في كافة المجالات، كما تبحث موقف تنفيذ مخرجات اجتماع اللجنة الرئاسية العليا التي عقدت بالقاهرة في شهر أكتوبر الماضي.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية ، أحمد أبو زيد، في بيان صحفي إن الوزير شكري سيعقد جلسة مباحثات مع إبراهيم غندور تتناول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، خاصة العلاقات التجارية والاقتصادية والعمل على إزالة كافة المعوقات التي تمنع انسياب حركة التجارة البينية، والعمل على زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين.
وأضاف أن شكري سيبحث أيضاً خلال الزيارة حظرالخرطوم منتجات وسلعاً زراعية مصرية و متابعة نتائج أعمال اللجنة القنصلية بين البلدين، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وبحث إمكانية التوصل الى إقرار “ميثاق شرف إعلامي” بين البلدين يعكس خصوصية العلاقة ويساعد على تجنب التعامل غير المسؤول من جانب بعض الدوائر الإعلامية تجاه البلدين.
وأضاف أبو زيد أن لجنة المشاورات السياسية ستبحث عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها الوضع في كل من سورية وليبيا واليمن وفلسطين وجنوب السودان، فضلاً عن ملف مياه النيل والمفاوضات الثلاثية الخاصة بسد النهضة، وأهمية تفعيل التعاون بين مصر وأثيوبيا والسودان من خلال اللجنة الثلاثية العليا التي تجمع الدول الثلاث.
وحسب المتحدث ، ينتظر أن يلتقي شكري مع الرئيس عمر البشير خلال زيارته للخرطوم.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

السودان ودول الخليج…آفاق رحبة للشراكة والتكامل

كشف السفير عبد الباسط السنوسي سفير السودان بالمملكة العربية السعودية في بيان منشور عبر وسا…