الرئيسية أخبار سوريون يستغلون “جواز السودان” لدخول السعودية ودول عربية

سوريون يستغلون “جواز السودان” لدخول السعودية ودول عربية

6 ثواني قراءة
0
0
2




اعترف سوريون لجأوا إلى السودان واستغلوا تسهيلات السلطات السودانية بالتجنيس، أنهم استخدموا حصولهم على جواز السفر السودانية، من أجل التوجُّه لعدد من الدول العربية والخليجية لا تفرض تأشيرة دخول على المواطنين السودانيين، على رأسها السعودية.

وتحدّث عدد من السوريين حصلوا على الجنسية إلى صحيفة “العربي الجديد”، أكدوا أن عدد الحاصلين على الجنسية السودانية من السوريين يتجاوز ألف مواطن سوري. وقال السوري وائل الغفير إن غالبية المواطنين السوريين يرغبون في السفر إلى السودان بسبب سهولة المعاملات، كما أن السوريين المقيمين في السودان يحصلون على الجنسية السودانية بسهولة. كما اعترف محمد يحيى أنه لم يكن لديه خيار غير السودان، بعد أن كان يرغب في السفر إلى تركيا، إلا أنها فرضت تأشيرة على دخول السوريين، وعبر السودان بات يخطط للسفر لإحدى الدول الخليجية.

وأكدت “أم أحمد الحمامي” أن إقامتها في السودان منحتها فرصة لقاء ابنها الذي يعيش في السويد، حينما تمكن من دخول الخرطوم دون تعقيدات.

يُشار إلى أن الحكومة السودانية فتحت قبل عام باب التجنيس أمام مواطني ست دول، من بينها سوريا والعراق واليمن وفلسطين، والشرط الأصعب هو الإقامة في السودان لمدة تتجاوز الستة أشهر. إلا أنه في وقت لاحق، أطلق سودانيون حملة مطالبين للحد من حرية حركة السوريين ومعاملتهم كلاجئين، خصوصاً بعد إساءة البعض لهم. إلّا أنّ الحملة لم تلق رواجاً، إذ أشار معظم السودانيين إلى ضرورة احتضان السوريين، مؤكدين على سلوكهم الجيد والتزامهم بقوانين البلاد واحترام المجتمع السوداني.

عين







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

الأسبوع المقبل موعداً لإعلان تكلفة حج 1438هـ

حدَّد مدير إدارة الحج والعمرة، المطيع محمد أحمد، الأسبوع المقبل موعداً لإنجاز حزم الخدمات …