Home أخبار أوقفت (7) متّهمين في (5) ولايات الشرطة تضبط (683) قندول حشيش و (37537) حبة مخدّرة

أوقفت (7) متّهمين في (5) ولايات الشرطة تضبط (683) قندول حشيش و (37537) حبة مخدّرة

42 second read
0
0
0




أفلحت إدارة مكافحة المخدرات في ضبط وتوقيف عددٍ من مروجي المخدرات بعدد من الولايات بلغ المتهمون فيها (7)، وتم ضبط (683) قندول حشيش و (37537) حبة مخدرة مختلفة بكل من ولايات الخرطوم وسنار ونهر النيل وشمال دارفور وكسلا.
وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة أمس إن إدارته أخضعت عدداً من أفراد الشبكات التي تروج المخدرات لمراقبة ميدانية لصيقة في عدد من الولايات، وتمكنت من ضبط المتهم (ع.أ.ح) بحوزته (500) ترامادول، وأثناء التحقيق أرشد على المتهم الرئيس (ب.ع.أ) الذي ضبط بحوزته (1600) حبة ترامادول وطبنجة، تم فتح بلاغين تحت المواد 16/أ من قانون المخدرات والموثرات العقلية والمادة 26 أسلحة وذخيرة بقسم شرطة أم درمان جنوب، لافتاً إلى أن فرعية أم درمان تمكنت من ضبط المتهم (م.م.ح) بحوزته (1029) حبة ترامادول.
وبيّن مدير الإدارة أن إدارة المكافحة بولاية سنار تمكنت من نصب كمين مُحكم أسفر عن ضبط متهم بحوزته (25628) حبة مختلفة الأنواع عبارة عن منشطات جنسية وحبوب زيادة الوزن وحبوب منع الحمل والترامادول، تم فتح بلاغين تحت المواد 15/ أ و16 أدويه وسموم.
وأشار إلى أن إدارة المكافحة بولاية نهر النيل وضعت يدها على (683) رأساً من الحشيش، وتوقيف متهم إثر كمين محكم، وتم فتح بلاغ تحت المادة 15/أ بقسم ود الحبشي بمحلية المتمة.
وأضاف مدير دائرة العمليات أن إدارة المكافحة بولاية شمال دارفور نجحت في الإيقاع بالمتهم (ع.ع.أ.د) وضبطت بحوزته (8780) حبه ترامادول إثر كمين مُحكم بسوق المواشي بعد إخضاعه لمراقبة استمرت فترة طويلة لم تُفلح معها محاولات المتهم في التخفِّي والتمويه، تم فتح بلاغ تحت المادة 15/أ بالقسم الأوسط الفاشر.
وأوضح مدير الإدارة أن إدارة المكافحة بولاية كسلا تمكنت من ضبط المتهم (ك.ث.ب) وبحوزته (10) كيلو من نبات القات المخدِّر بمنطقة حمداييت.
وأكد مدير دائرة العمليات استمرار إدارته في إنفاذ الخطط الرامية إلى تفكيك الشبكات الإجرامية الرامية إلى تدمير عقول الشباب وترويج السموم كواجب أصيل لقوات الشرطة.
فيما جدّدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تحذيراتها للمواطنين من خطورة تعاطي المخدرات، وما تسببه من أضرار صحية جسيمة مثل الإصابة بأمراض الفشل الكلوي والعجز الجنسي والعقم والأورام وتليُّف الكبد وفقاً لتأكيدات الأطباء.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.