Home منوعات لماذا لدى الشخصيات الكرتونية 4 أصابع فقط؟

لماذا لدى الشخصيات الكرتونية 4 أصابع فقط؟

45 second read
0
0
0




ربما لاحظ مُحبُّو فن الرسوم المتحركة ظهور شخصياتهم الكرتونية المفضلة دائماً بأربعة أصابع فقط.

وربما تعودوا على رؤية ذلك، أو لم يفكروا في الأمر كثيراً.

ولكن موقع A.V. Club الأميركي الترفيهي شرح سبباً وجيهاً لذلك، يعود إلى بدايات ظهور الرسوم المتحركة؛ إذ اعتاد الرسَّامون على تصميم هذه الشخصيات يدوياً قبل ظهور الحواسيب، وكان تصميم هذه الشخصيات بأربعة أصابع فقط يوفِّر الوقت والمال.

ونشر حسابٌ اسمه ChannelFrederator على موقع يوتيوب فيديو مدته 10 دقائق يشرح فيه السبب، ويغوص من خلاله في أعماق شخصياتك الكرتونية المفضلة.

بالطبع، هذه المعالجة المختصرة لم تطل كل الشخصيات. فقد صمَّم رسَّامو الرسوم المتحركة بعض الشخصيات، مثل أميرات ديزني، بشكلٍ واقعي قدر الإمكان (باستثناء تلك العيون الضخمة والخُصور الصغيرة جداً)، لذلك لدى تلك الشخصيات خمسة أصابع كالبشر.

أما بالنسبة للشخصيات الأساسية الأخرى، مثل ميكي ماوس، فقد كان الرسامون يصممونها بالأساس باستخدام الدوائر، وحافظ رسم الشخصية بثلاثة أصابع فقط بالإضافة إلى الإبهام على النمط الدائري للشخصية، وكان والت ديزني، أخصائي الرسوم المتحركة، قد صرَّح قائلاً: “تصميم أيدي ميكي بخمسة أصابع كان سيجعلها تظهر أشبه بحزمةٍ من الموز”.

سبب آخر منطقي


وهناك سبب آخر بحسب موقع Refinery29 لظهور عدد كبير من الشخصيات الكرتونية المفضلة لديك، مثل جنّي مصباح علاء الدين، والتنين موشو، وويني بووه، بدون أيادٍ بشرية ذات خمسة أصابع، فهم ليسوا بشراً.

وظهور الحيوانات والشخصيات الخارقة بشكل واقعيٍّ للغاية يقطع خيال المشاهد، حتى وإن كانت هذه الحيوانات ترتدي السراويل.

لم يكن ديزني وحده مَن فعل ذلك، فهناك شخصيات رسوم متحركة شهيرة أخرى مثل هومر سيمبسون، وكل شخصيات سلسلة لوني تونز، وسبونج بوب، والقط فيليكس، ظهرت أيضاً بأربعة أصابع فقط.

والآن، وبعد أن عرفت، لن تلاحظ سوى الأصابع الأربعة في كل مرة تشاهد فيها مسلسلاً كرتونياً.

هافينغتون بوست عربي







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.