Home أخبار السعودية تتبنى مبادرة إعمار السودان غندور: لقاء البشير والسيسي لم يتطرق لقضية حلايب

السعودية تتبنى مبادرة إعمار السودان غندور: لقاء البشير والسيسي لم يتطرق لقضية حلايب

42 second read
0
0
1




أعلن وزير الخارجية إبراهيم غندور أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أكد تبني السعودية لمبادرة إعمار السودان واستضافة مؤتمر لهذا الشأن بالرياض، وأكد أن لقاء الرئيس عمر البشير ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي لم يناقش قضية حلايب، لكنهما تطرقا إلى ما اعترى علاقات البلدين في الأيام الماضية، وشددا على الصلات التاريخية والأزلية بين البلدين.
وكشف غندور في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم أمس، أن لقاء البشير والسيسي تطرق لما وصفها بسحابة الصيف التي اعترت العلاقات بين البلدين في الأيام الماضية، وقال: “تمت الإشارة إلى أن العلاقات الأزلية بين البلدين تتطلب الخروج من كل المطبات التي توضع في طريق هذه العلاقات”.
وأكد اتفاق الرئيسين على التأكيد على التواصل على كافة المستويات خاصة وزارتي الخارجية في البلدين والأجهزة الأمنية وغيرها من المؤسسات لحل أي إشكالات يمكن أن تعترض طريق العلاقات.
وقال غندور إن اللقاء لم يتطرق إلى قضية حلايب لجهة أن القضية لا يمكن التطرق إليها في اجتماع أعلن أنه استغرق “15” دقيقة.
وقال غندور إن لقاء البشير والملك سلمان على هامش أعمال القمة العربية الـ “28” ناقش العلاقات الثنائية والتنسيق الكامل بين البلدين في كل المؤسسات وعلى كامل المستويات.
وأكد وزير الخارجية ان الملك سلمان أكد تبني المملكة تنفيذ مبادرة اعمار السودان و التي ستدعى لها الدول والمؤسسات من أجل دعم الاستثمار في السودان، ووصف الخطوة بأنها تُعد نجاحاً مسبقاً للمبادرة خاصة وأن السعودية تتمتع بوزن وعمق علاقات في المحيط الإقليمي والدولي.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.