Home منوعات لماذا ينطق الأطفال بكلمة “بابا” قبل “ماما”؟

لماذا ينطق الأطفال بكلمة “بابا” قبل “ماما”؟

46 second read
0
0
0




ربما من لاحظ هذا الأمر هم الأهالي فقط سواءً كان الأم أم الأب، حيث أنه يغلب على الأطفال حديثي الولادة بأن ينطقوا بكلمة “بابا” قبل نطقهم لكلمة “ماما”، فلماذا ينطق الأطفال بهذه الطريقة؟
لماذا ينطق الأطفال بكلمة “بابا” قبل “ماما”؟
في هذا المقال سنعرض عليكم ما يعقتده باحثون من جامعة كولومبيا البريطانية وهم Jennifer Campbell و المتخصصة في علم النفس التربوي Janet Werker من كندا.

في البداية يجب أن نعلم بأن أطفالنا لن يكونوا قادرين على التحدث بأي شيئ قبل الشهر السادس ولو حتى تمتمة لها معنى، فالأطفال تبدأ عندهم مرحلة ربط الكلام بالشخص بعض الشهر السادس، أي أنه من الممكن أن يبدأ الطفل بربط كلمة “بابا” بالأب بعد 6 شهور، والأمر نفسه مع الأم.
أما مراحل تطوّر النطق لدى الطفل فهي تبقى على حالها تقريبًا بعد الشهر السادس حتى الشهر الثاني عشر تقريبًا “سنة”، وفي هذه الفترة غالبًا لن تسمع أكثر من “ماما” و “بابا”، ولكن الطفل غالبًا سينطق “بابا” قبل “ماما” وذلك حسب إحصاءات تم إجراءها، ولكن دون إثبات علمي.
ولبحث سبب قول الطفل لكلمة بابا أولًا، قامت Jennifer Campbell بإجراء بحث خاص بها على 40 طفل تتراوح أعمارهم حول 6 شهور، وكانت تعرض لهم صور للأم وصور للأب، وكانت الملاحظة بأنه غالبًا ما ينادي الطفل أو يذكر كلمة “بابا”.
nbn







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.