Home أخبار إعفاءات لـ”أمتعة” السودانيين في حال العودة النهائية

إعفاءات لـ”أمتعة” السودانيين في حال العودة النهائية

42 second read
0
0
0




أكدت دائرة جمارك البحر الأحمر السودانية على اعتمادها إجراءات إعفاءات واستثناءات الأمتعة الخاصة بالمغتربين، في حال العودة الجزئية والنهائية، بفرع جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج بولاية البحر الأحمر، حسب “موقع النيلين”.

وتمت خطوة الإعفاءات الجمركية كخطوة أولية لحين اكتمال الربط الشبكي بين العاصمة السودانية الخرطوم وولاية البحر الأحمر، وذلك تفادياً لازدواج الإجراء الخاص بالمغتربين السودانيين، مع التشديد على التعامل مع المغترب صاحب الشأن مباشرة، مع تصميم حملات إعلامية توعوية تستهدف المغتربين السودانيين القادمين عبر ميناء سواكن لتوضيح ما هو مسموح به من الأمتعة.

جاء ذلك بعد لقاء مدير دائرة جمارك البحر الأحمر اللواء شرطة عبد المحسن سيد داود بوفد اللجنة المشتركة بين جهاز المغتربين وهيئة الجمارك برئاسة نائب الأمين العام لجهاز المغتربين عبدالرحمن سيد أحمد زين العابدين، ومدير جمارك المغتربين العقيد شرطة حقوقي الوسيلة علي محمد علي ومقرر اللجنة صابر عبدالله عوض.

بدوره قدَّم رئيس اللجنة تنويراً حول الزيارة وأهدافها ومخرجاتها، مؤكداً أهمية التعاون بين الجهاز والجمارك من أجل خدمة المغتربين السودانيين وتبسيط الإجراءات الجمركية لهم.

عين







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.