Home منوعات قريبا… فلسطين على خرائط “غوغل”

قريبا… فلسطين على خرائط “غوغل”

44 second read
0
0
0




قالت مديرة دائرة نظم المعلومات الجغرافية في بلدية رام الله، صفاء الكركي دويك، مساء أمس الخميس 2 مارس/آذار، إن فلسطين ستصبح قريبا متاحة على خرائط غوغل العالمية، المعروفة باسم “غوغل مابس”، و”غوغل ستريت فيو”.

وأوضحت الكركي، في حوار لها مع وكالة “وفا” الفلسطينية إنه سيتمكن قريبا، جميع المهتمين بفلسطين من مختلف أرجاء العالم من التجول في المدن الفلسطينية افتراضيا وعلى رأسها مدينة رام الله.

وأضافت الدويك إن المشروع منفذ من شركة غوغل وتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الاتصالات، التي منحتهم جميع التصاريح اللازمة ونسقت مع الجهات الأمنية للسماح لهم بالتصوير في مختلف المدن والقرى الفلسطينية.

وأردفت أن بلدية رام الله أعطت الطبقات الجغرافية للشوارع وللأبنية وللعناوين الجغرافية لمختلف الشوارع والعمارات، ليس فقط للتصوير افتراضيا، ولكن لمعرفة مختلف الشوارع والبنايات.

وأوضحت الدويك أنه منذ عام 2013 تُجرى المحاولة من أجل إدخال سيارة غوغل وأخيرا نجحت في الدوخل إلى رام الله، وهي تضم 8 كاميرات تقوم بتصوير بشكل بنورامي كامل وتخرج صورا واضحة جدا، والبرج الذي على السيارة المتجولة مربوط بالأقمار الصناعية ويرجي بثها لموقع جوجل فورا، وهو يعملون في الأجواء الصافية فقط.

ولفتت دويك، إلى أن هذا النظام يسهم في تنمية المدينة اقتصاديا أيضا عبر توفير خيارات لبيع أو شراء المنازل وكذلك العقارات، وأهم فائدة له أيضا هي التغلب على معيقات الاحتلال ووضع فلسطين على خارطة جوجل العالمية.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلنت أمس الخميس عن بدء التصوير داخل فلسطين من قبل شركة غوغل العالمي، باستخدام ميزة التجول الافتراضي Google Street View. وتوفر هذه الخاصية لأي شخص في العالم فرصة التجول بين المدن الفلسطينية إفتراضياً كما لو كان يتجول حقيقةً في شوارعها وأحيائها وحول محالها التجارية ومعالمها السياحية والأثرية والدينية.

سبوتنك







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.