Home منوعات مقيمون أوربيون من أصحاب الرواتب العالية يبادرون بمغادرة السعودية ..انتهاء العصر الذهبي للأجانب بالسعودية

مقيمون أوربيون من أصحاب الرواتب العالية يبادرون بمغادرة السعودية ..انتهاء العصر الذهبي للأجانب بالسعودية

4 second read
0
0
2




بعد مضي 17 عاماً قضاها في السعودية، شحن الألماني دومنيك ستيك قطتيه وعاد إلى بلاده بصحبة زوجته وأطفاله، الذين شبوا على الطوق في المملكة والتحقوا بمدارسها. عاد الأطفال لبلاد أجدادهم، التي باتوا لا يعرفون سوى القليل عنها، بحسب تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية.
ولعل التباطؤ الاقتصادي الذي شهدته السعودية بسبب انخفاض أسعار البترول، جعلها تكثف من جهودها لتوظيف المزيد من مواطنيها، وهو ما أدى لحدوث انخفاض كبير في فرص العمل للمقيمين من ذوي الياقات البيضاء مثل ستيك، الذين يتقاضون رواتب عالية. في هذا الصدد، قال ستيك: “ينبغي علىّ أن أعترف أنهم بهذه الجهود سيوفرون مبالغ طائلة.”
آخر الأرقام الرسمية تشير إلى وجود أكثر من 10 ملايين أجنبي يعملون في المملكة، قبل أن تضرب البلاد أسوأ أنواع الآلام الاقتصادية، وهي ما جعلت أعداداً كبيرة من المقيمين الغربيين يودعون السعودية، مثل ستيك.
قال مدير أجنبي لم يرغب في ذكر اسمه، يعمل في قطاع مبيعات تجزئة الإلكترونيات الذي هبطت مبيعاته بنسبة 10%: “الناس يغادرون الآن، لأنه لا توجد أعمال كافية لتجديد عقودهم. إن الخيارات المتاحة لكل فرد أصبحت محدودة لأبعد حد، لا يوجد أي نشاط يعمل بقوة”.

عين اليوم




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…