Home منوعات سفير السودان بمصر :علاقاتنا مع مصر في أفضل حال و قدمت نسخة بالإساءات المصرية للبشير

سفير السودان بمصر :علاقاتنا مع مصر في أفضل حال و قدمت نسخة بالإساءات المصرية للبشير

5 second read
0
0
0




قال السفير السوداني عبدالمحمود عبدالحليم، إن العلاقات السودانية-المصرية تتطور باطراد وربما تكون في أحسن حالاتها، رغم ما يبدو من تصريحات وتحليلات هنا وهناك.

وأضاف السفير، خلال حفل استقبال ولقاء مع عدد من الصحفيين أقامه بمناسبة تولي الإعلامي السوداني راشد عبدالرحيم عبدالوهاب مهام منصبه كرئيس للملحقية الاعلامية السودانية بالقاهرة: “نعتقد جازمين أن العلاقات تقف على أرضية جيدة جدا من التواصل والنوايا الحسنة والعمل المشترك”.

وأوضح أن الفترة الأخيرة شهدت إساءات مفزعة جدا في حق القيادة السودانية من جانب بعض الإعلاميين والنواب، مشيرا إلى أنه التقى رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، وسلمه أسماء وتصريحات نواب مسيئة للرئيس السوداني المشير عمر البشير.

كما أوضح أن الفترة التي أعقبت اللجنة العليا بين السودان ومصر شهدت أيضا أنواع عديدة من التواصل لتنفيذ الاتفاقيات، والرئيسين اجتمعوا أكثر من مرة، وكان آخرها على هامش القمة الإفريقية في آديس آبابا، وكان هناك توجيه لوزيري الخارجية في البلدين لتعزيز العلاقات وتنفيذ ميثاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأضاف: “شهدت تلك الفترة تواصل في القضايا الإقليمية خاصة القضية الليبية، حيث يتفق منظورنا في العناصر الأساسية لحل الأزمة الليبية وهو سقوط الحل العسكري وتعزيز الحل السلمي، وأن يكون الحل ليبي-ليبي، ويكون لدول الجوار دور كبير في هذا الحل”.

وتابع “إلى جانب أن يكون هدف الأطراف الخارجية جمع الأطراف للحل الذي يرتضوه، وألا تفرض شروط على الليبيين، ووجوب الالتزام باتفاق الصخيرات، والعمل المشترك بين دول الجوار لتعزيز اقتراب الليبيين من بعضهم البعض، وحل هذه الأزمة التي تؤثر على دول الجوار”، مؤكدا أهمية اجتماعات دول الجوار التي عقدت في القاهرة مؤخرا.

الحياة




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…