Home منوعات البشير يرحب بالمستثمرين الأميركيين في السودان

البشير يرحب بالمستثمرين الأميركيين في السودان

4 second read
0
0
0




نقل الرئيس السوداني عمر البشير، الى وفد أميركي يزور البلاد حاليا ترحيبه بالمستثمرين من كافة دول العالم والمستثمرين الأميركيين للعمل في السودان.

وقالت وكالة السودان للأنباء السبت، إن البشير التقى بوفد من رجال الأعمال والمستثمرين الأميركيين الذي يزور البلاد هذه الأيام وأبلغهم اهتمام رئاسة الجمهورية والمجلس الأعلي للاستثمار بالإستثمار والمستثمرين من دول العالم.

وتأمل الحكومة السودانية في تحسين علاقاتها مع الولايات المتحدة والدول الغربية خلال الأشهر المقبلة بعد أن رفعت إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك اوباما في يناير الماضي العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة على هذا البلد لزهاء العشرين عاما، لكنها لازالت تبقيه على قائمة الدول الراعية للإرهاب، متعهدة بأن تنظر في رفع العقوبات بشكل كامل خلال يونيو المقبل حال انجزت الخرطوم بنجاح مفات تتصل بوقف الحرب وتحسين أوضاع المتأثرين في مناطق النزاع.

ومنذ الإعلان عن رفع العقوبات الأميركية بما يتيح تسهيل التحاويل المصرفية بين السودان ودول العالم المختلفة، باتت الخرطوم محط أنظار المستثمرين من شتى الأنحاء، ويقول نافذون في الحكومة السودانية أن طلبات عديدة للاستثمار، في مجالات الصحة والاقتصاد وصلت واجهات سودانية من شركات ورجال أعمال في الولايات المتحدة ودول غربية.

ونقلت الوكالة الرسمية عن كريك لوفونيل وهو مستشار قانوني وعضو سابق بالكونغرس الأميركي، قوله في تصريح صحفي عقب لقاء البشير “انا جزء من مجموعة رجال أعمال أميركيين.. اتينا لنري فرص الإستثمار في السودان وكان هذا اللقاء مع السيد رئيس جمهورية لاخطار سيادته باننا اتينا للاستثمار ولطرح الميزات التجارية والتقنية الأمريكية للسودان”.

واضاف ” الرئيس كان لطيفا جدا واخطرنا بانه يريد ان يري علاقات افضل بين بلدينا .. وهذا ما نسعي اليه نحن بان نشهد علاقات افضل بين هذا الجزء من افريقيا وأميرك”ا.

وقال كريك إن الرئيس رحب بنا “وكان باريحية كاملة وقال اننا مرحب بنا في بلده ..ومن جانبنا قلنا للرئيس اننا سنعود الي السودان لمزيد من التفاعل بيننا وبين رجال الاعمال والشركات السودانية”.

و قال وزير الدولة بالإستثمار اسامة فيصل إن الرئيس نقل للوفد ترحيبه بالمستثمرين من كافة العالم والمستثمرين الأميريكيين مؤكدا رغبة الحكومة في تطوير مناخ الإستثمار.

واشار فيصل الي ان اللقاء عكس رغبة العالم الخارجي للاستفادة من فرص الإستثمار في السودان والإستفادة من موارده الكبيرة .

سودان تربيون




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…