الرئيسية أخبار استمرار الاشتباكات بين الجيش والتمرد في جنوب السودان

استمرار الاشتباكات بين الجيش والتمرد في جنوب السودان

6 ثواني قراءة
0
0
0




تواصلت الاشتباكات بين قوات المعارضة المسلحة في جنوب السودان برئاسة د. رياك مشار وقوات الجيش الحكومي في مناطق متفرقة حول مدينة ملكال عاصمة ولاية أعالي النيل.
وقال المتحدث باسم الجيش الشعبي بدولة جنوب السودان بالإنابة سانتو دوميك إن قواتهم اشتبكت مع مليشيا التمرد التي يقودها مشار قرب ملكال.
وقال دوميك في تصريحات صحفية أمس إن القوات الحكومية هاجمت أمس الأول مليشيا تحت قيادة جونسون أولوني ولم يعط تفاصيل حول الموقع بصورة دقيقة، ولم يكشف كذلك عن أي معلومات بشأن الضحايا، غير أن شهود عيان أكدوا أن الاستباكات تواصلت يوم أمس في مناطق متفرقة مسفرة عن عدد كبير من الضحايا من الجيش الشعبي.
بدوره أكد المتحدث باسم قوات المعارضة وليم قاتجياس إن القوات الحكومية اعترضت طوفاً لقواتهم برئاسة الفريق جونسون أولونج كان في طريقه من منطقة واو شلك إلى منطقة أواج ما أدى إلى اشتباكات عنيفة استمرت حوالي ساعتين يوم الأربعاء، مؤكداً تجدد الاشتباكات أمس (الخميس) مؤكدًا أن قوات المعارضة تمكنت من طرد القوات الحكومية، لكنه لم يدل بأي تفاصيل حول الخسائر جراء الاشتباكات.
وبالمقابل، قال مسؤولون محليون لـ”سودان تربيون” إنهم سمعوا أصوات إطلاق نيران في اتجاه منطقة لول الواقعة شمال مدينة ملكال .
ولم تؤكد بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جنوب السودان (يونيمس) الحادث بعد، لكن بعض من موظفيها قالوا إن المنطقة تتمتع بهدوء نسبي منذ بداية العام.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفاجئك

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفا…