Home أخبار “الجبهة الثورية” تجدِّد الثقة في عقار رئيساً

“الجبهة الثورية” تجدِّد الثقة في عقار رئيساً

42 second read
0
0
0




جدَّد المجلس القيادي للجبهة الثورية “تيار عقار” الثقة في مالك عقار رئيساً للجبهة ورئيساً للمجلس في اجتماع استثنائي، عقب إجازة النظام الأساسي المعدَّل، ولفت المجلس إلى تلقيه طلبات من بعض القوى السياسية للانضمام للجبهة وأكد ترحيبه بها.
وكانت الخلافات قد عصفت بالجبهة الثورية في أكتوبر 2015 حول منصب رئيس الجبهة الثورية بعد أن اتهمت حركات دارفور الحركة الشعبية بالتشبُّث برئاسة الجبهة منذ التأسيس، وبرَّرت الحركة بأن الوقت غير مناسب لإجراء تعديل على الرئاسة، لتنقل حركات دارفور الرئاسة إلى جبريل إبراهيم.
وأعلن المجلس في بيان أصدره أمس اختيار نصر الدين الهادي نائبا للرئيس وزينب كباشي أميناً عاماً، فيما تولى أسامة سعيد منصب الناطق الرسمي للجبهة الثورية، وتم إرجاء تسمية أمناء الأمانات إلى وقت لاحق.
وأكد بيان المجلس القيادي للجبهة الثورية تمسكه بخيار إقامة دولة المواطنة المتساوية والديمقراطية، ودعا إلى ضرورة تعميق التواصل مع تلك القوى وبقية القوى السياسية وقوى “نداء السودان” بغرض الوصول إلى مركز موحد للمعارضة، وشدد على التزامه بأولويات وقف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية وفقاً لما حدّده القانون الإنساني الدولي.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.