Home أخبار أقرّت بتصدير (30) طناً فقط عبر المنافذ الرسمية السماح لشركات الذهب بتصدير (70%) من إنتاجها

أقرّت بتصدير (30) طناً فقط عبر المنافذ الرسمية السماح لشركات الذهب بتصدير (70%) من إنتاجها

4 second read
0
0
0




كشف وزير المعادن د. أحمد محمد محمد الصادق الكاروري عن ضوابط جديدة للتعامل في شراء وتصدير الذهب سمحت لشركات القطاع الخاص بشراء وتصدير الذهب وفك احتكار بنك السودان المركزي، مبيناً أن السياسات السابقة رتبت تباطؤاً في إنتاج الذهب، مقراً بتهريب 63 طناً من الذهب خلال العام الماضي.
ولفت الكاروري خلال مخاطبته برنامج حصاد العام 2016 للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية وتدشين الخارطة الجيولوجية أمس إلى مراجعة سياسيات صادر الذهب للشركات وإلغاء القيود التي كانت مفروضة على الصادر وقال: “الآن سمح للشركات بتصدير 70% من إنتاجها مع بيع المتبقي لبنك السودان المركزي”.
وأقر الوزير أن الفترة الماضية كان هناك تباطؤ في الإنتاج بسبب هذه القيود لذلك وبعد هذه السياسات الجديدة نتوقّع إنتاج كبير خلال الأعوام المقبلة.
وأفاد الكاروري أن صادر الذهب خلال العام الماضي بلغ (37%) من إجمالي صادرات البلاد خلال العام 2016، متوقعاً ارتفاع الرقم في العام الحالي بالمزيد من السياسات الجاذبة التي ستُفضي للتقليل من التهريب، مبيناً أن العام الماضي بلغ (93) طناً صدرت منها عبر المنافذ الرسمية (30) طناً مشيراً إلى أن الكميات المتبقية ليست كلها تهريب وإنما هناك تخزين وصادر آخر بغرض التصنيع والإعادة، لافتاً إلى أنه وعبر السياسات الجديدة يمكن الحد من هذا.

الصيحة




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

د.محمد سودان : السيسي خائن حتى لو جلس مع البشير وابتسم له سيغدر به

د.محمد سودان : السيسي ضمن المنظومة الصهيونية وينفذ مخطط زيادة إنقسام السودان قم بقراءة الم…