الرئيسية منوعات حيلة ذكية لشحن الهاتف المحمول أسرع من المعتاد!

حيلة ذكية لشحن الهاتف المحمول أسرع من المعتاد!

9 ثواني قراءة
0
0
0




إن كنت من أولئك الذين لا يكاد يُفارقهم الهاتف المحمول أينما وُجدوا، فلا بد أن المشكلة الأكثر إزعاجًا بالنسبة لك هي فراغ شحن البطارية!

فبحسب دراسة أمريكية، فإن متوسط ما يقضيه الشخص الأمريكي بتصفح هاتفه المحمول والتحديق في الشاشة يبلغ حوالي 4.7 ساعة في اليوم، وربما يزيد العدد في بعض البلاد ويقل في أخرى. لذلك، فإن سرعة نفاذ بطارية الجوال تزداد من استعمالها المتزايد.

وأن تصل الجوال بالشاحن الكهربائي وتنتظر مدة تتراوح بين النصف ساعة إلى ساعة بالغالب حتى يكتمل شحن البطارية أمرٌ مزعج للغاية. عدا عن أن عملية الشحن تكون بطيئة نسبيًا بسبب استنفاذ الطاقة المُستمر خلال محاول الاتصال مع أبراج الهاتف الخليوي وتحديد موقعك عبر خاصية GPS.

كيف تجعل عملية شحن الهاتف أسرع من المعتاد ؟
بإمكانك أن تجعل عملية الشحن أسرع من المعتاد بطريقة بسيطة وسهلة للغاية. وذلك عبر تحويل وضع هاتفك من الوضع العادي إلى وضع الطيران “airplane mode”.

هذه الآلية تنجح في توفير الطاقة وزيادة سرعة الشحن بشكل ملحوظ. والسبب في ذلك أن هاتفك في الوضع العادي يُحاول باستمرار ربطك مع أبراج الخليوي لتحديد موقعك. كما أن خاصية الـ GPS التي تعمل تلقائيًا في العديد من الهواتف تُسبب استنفاذ مقدار كبير من الطاقة أثناء تحديد إحداثيات الهاتف معتمدة على شبكة الهاتف المحمول بدلًا من الأقمار الصناعية.

لكن بمجرد تحويل وضع الهاتف إلى وضع الطيران، فإن استقبال إشارات البث الإذاعي ستتوقف، وتتوقف عملية ربطك مع الأبراج الخليوية وتحديد موقعك باستعمال GPS.

لهذا السبب، لن يستنفذ المحمول طاقة إضافية وسيُوفر الكثير من الوقت في عملية الشحن. ولإثبات ذلك، كانت شركة CNET قد جرَّبت الحيلة قبل سنوات عبر شحن هواتف بكلا الوضعين على دورات مختلفة.

خلال دورة الشحن الأولى، تم توفير الطاقة بحدود 4 دقائق من عملية الشحن على وضع الطيران. وفي الدورة الثانية تم توفير 11 دقيقة من الوقت اللازم للشحن.

وكالات







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

بالفيديو.. أستاذ عراقي يؤكد “2+2=5” والنتيجة ولا أروع!

iفي فيديو ولا أروع ببساطته، وعفويته، دخل معلم عراقي إلى الصف الخامس في المدرسة التي يديرها…