الرئيسية أخبار الفاشر: توقيف جنود إندونيسيين في “يوناميد” بتهمة تهريب أسلحة

الفاشر: توقيف جنود إندونيسيين في “يوناميد” بتهمة تهريب أسلحة

6 ثواني قراءة
0
0
0




أحبطت، الأجهزة الأمنية وسلطات جمارك مطار الفاشر بشمال دارفور أمس تهريب شحنة كبيرة من الأسلحة والذخائر وعينات من التربة، كانت ضمن أمتعة القوات الأندونيسية التابعة لقوات البعثة الاممية المشتركة في دارفور “اليوناميد” والتي كانت في طريقها إلى جاكارتا بعد انتهاء مهمتها ضمن قوات البعثة.
وقال والي شمال دارفور بالإنابة محمد بريمة حسب النبي، أن عملية إحباط تهريب شحنة الأسلحة قد تمت في القسم الخاص ببعثة “يوناميد” في مطار الفاشر، حيث تمتلك “يوناميد” قسماً لتسهيل انسياب وفودها من وإلى الفاشر.
وقال حسب النبي في تصريحات صحافية إن معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية حول محاولة تهريب أسلحة وفي إطار الإجراءات الروتينية تم وضع اليد عليها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها حسب اختصاصات الولاية، واصفاً العمل بأنه غير قانوني، ويخالف المواثيق المحلية والدولية.
وبدوره كشف مدير شرطة جمارك مطار الفاشر المقدم شرطة محمد نور إسماعيل، عن أن الأسلحة المهربة تشمل أعداداً كبيرة من الأسلحة المتوسطة والصغيرة.
وقال إسماعيل إنها تضم 29 بندقية كلاشنكوف، وأربع بندقيات “أم 16″، و”1″ رشاش قناص، و”6” بندقيات “منقستو”، و”61” مسدساً، وكميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة وخزن بندقيات ومسدسات، بجانب عينات من تربة معبأة في قوارير بلاستيكية.وأكد إسماعيل أنه سيتم فتح بلاغ في مواجهة القوات التي تم ضبط الأسلحة بحوزتها وإجراء التحقيقات معها.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفاجئك

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفا…