الرئيسية أخبار السودان ترد: ملتزمون بأمن مصر

السودان ترد: ملتزمون بأمن مصر

6 ثواني قراءة
0
0
0




أعربت سفارة السودان بمصر عن انزعاجها إزاء تقارير مصرية تحدثت عن تلقي عناصر تنظيم “حسم” المحظور تدريبات في السودان لتنفيذ هجمات ضد شخصيات ومقار شرطة في مصر.

وبحسب الأخبار، فإن تحقيقات النيابة المصرية كشفت “أن المتهمين تلقوا دعما من بعض الدول وتدريبات عسكرية جرت داخل السودان”.

وأكدت سفارة السودان في بيانها الصادر الجمعة 20 يناير/كانون الثاني: “أن الحكومة السودانية تلتزم باحترام إرادة الشعب المصري في اختيار حكوماته وحكامه، ولم يحدث أن أجازت لنفسها التدخل في الشؤون الداخلية للدولة المصرية”، مؤكدة أن “أمن واستقرار مصر من أمن واستقرار السودان”.

وأشار البيان إلى “التطور النوعي الكبير” في علاقة البلدين منذ تولي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمقاليد الحكم، ومعدلات التعاون غير المسبوقة في المجالات كافة.

وقالت السفارة إن: ” حكومة الخرطوم تحرص وعلى الدوام على وضع علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية مع مصر فوق مستوى القضايا والمنعرجات الصغيرة التي تظهر بين حين وآخر في سماء البلدين، والتي يحرص السودان على ألا تنال من عظمة ما تحقق من توافق”.

ونوهت السفارة إلى أن “السودان نبه إلى أن هناك من يعمل على إعاقة مسيرة التعاون والتكامل بين الشعبين الشقيقين، وكذلك من يعمل على إعادة البلدين لعهود الانكفاء والتوجس والردة إلى الوراء من خلال إثارة مثل هذه المزاعم الباطلة وغير المسنودة بدليل وبثها بالعناوين العريضة عبر الصحف”.

RT







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أهالي دلقو ينهاضون عمل شركات تنقيب ذهب تستخدم مًواداً سًامّةً

انتخب مؤتمر أهلي عُقد بمحلية دلقو شمالي السودان، مجلساً يمثل “شياخات منطقة المحس الـ…