الرئيسية أخبار شركات أمريكية ترغب في المشاركة بمعرض الخرطوم النائب الأول وجون كيري يناقشان هاتفياً قضايا عالقة

شركات أمريكية ترغب في المشاركة بمعرض الخرطوم النائب الأول وجون كيري يناقشان هاتفياً قضايا عالقة

6 ثواني قراءة
0
0
0




عبّر وزير الخارجية الأميركي جون كيري، عن خالص شكره وتقديره لجهود الحكومة السودانية التي وضعت علاقة البلدين في مسارها الصحيح، بينما شكر النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح كيري على جهوده الكبيرة فيما يختص برفع العقوبات، بينما أعلنت وزارة التجارة عن رغبة عدد من الشركات الأميركية المشاركة فى معرض الخرطوم الدولي في دورته الـ(34) التي تبدأ الإثنين المقبل.
وتلقى النائب الأول لرئيس الجمهورية اتصالاً هاتفياً صباح أمس من وزير الخارجية الأميركي جون كيري أكد من خلاله الأخير استمرار جهوده في سبيل ترقيتها لخير البلدين.
من جانبه جدّد النائب الأول شكره وتقديره لما بذله جون كيري شخصياً في سياق رفع العقوبات وتطوير العلاقات بين السودان والولايات المتحدة
وتبادل الطرفان خلال الاتصال الهاتفي وجهات النظر حول بعض المسائل العالقة في ترتيبات اللحظات الأخيرة لإدارة أوباما التي تنتهي فترتها اليوم (الجمعة).
وفي سياق آخر توقع وزير التجارة صلاح محمد الحسن مشاركة أميركية واسعة في فعاليات معرض الخرطوم الدولي في دورته القادمة عقب قرار رفع العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة على البلاد .
وكشف المدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة يوسف محمد كرار عن اتصالات عدد من الشركات الأميركية والأوربية بعد قرار رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان بهدف المشاركة في فعاليات المعرض الحالي، مؤكداً فتح المجال واسعاً لكافة المشاركات الأوروبية والأميركية خلال الدورات القادمة لمعرض الخرطوم .

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفاجئك

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفا…