Home أخبار الفريق طه: 2017 نقطة تحوُّل في تاريخ السودان وديعة إمارتية للسودان بـ “500” مليون دولار

الفريق طه: 2017 نقطة تحوُّل في تاريخ السودان وديعة إمارتية للسودان بـ “500” مليون دولار

42 second read
0
0
0




وقعت الحكومة والإمارات العربية المتحدة، أمس (الجمعة) على اتفاقية وديعة مصرفية بمبلغ “500” مليون دولار لتعزيز قدرة الاقتصاد السوداني.ووقع عن السودان محافظ البنك المركزي حازم عبد القادر أحمد، فيما وقع عن الجانب الإماراتي المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية،وذلك بحضور وزير الدولة برئاسة الجمهورية ،الفريق طه عثمان الحسين مدير مكتب الرئيس عمر البشير، الذي ابتدر زيارات لدول عربية وإسلامية بدأت بالإمارات العربية، تتعلق بالانفتاح الاقتصادي.
وقال طه الحسين، إن العام 2017، يعتبر نقطة تحوُّل في تاريخ السودان الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، كاشفاً عن أن عدداً من المستثمرين الإماراتيين أعلنوا جاهزيتهُم للاستثمار في السودان بعدد من المجالات.
من جانبه أعلن حازم عبد القادر، العزم على إحداث مراجعة كاملة للسياسات الاقتصادية لبنك السودان وذلك تماشياً مع المتغيرات والمستجدات خاصة عقب رفع العقوبات الأمريكية على السودان.
وبشّر الشعب السودانى بأن المستقبل سيشهد تحولات اقتصادية من خلال التدفق المتوقع لرؤوس الأموال الأجنبية التي ستقبل على الاستثمار في كافة المشروعات والخدمات في البلاد مما سينعكس إيجابياً على حياة المواطنين .
ومن المقرر عقد اجتماعات راتبة خلال الفترة القادمة لرجال الأعمال الإماراتيين والسودانيين في كلٍّ من الخرطوم وأبوظبي.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.