الرئيسية أخبار شركات أميركية ترغب في الاستثمار بمشروع الجزيرة

شركات أميركية ترغب في الاستثمار بمشروع الجزيرة

6 ثواني قراءة
0
0
2




أعلن القائم بالأعمال الأميركي في السودان ستيفن كوتسيس عن توجيه للشركات في الولايات المتحدة للدخول في الإستثمار في السودان، مؤكداً رغبة شركات من بلاده بزيارة المشروعات الكبيرة مثل مشروع الجزيرة للاستثمار في المجال الزراعي، ورأى إن الزيارة سيكون لها ما بعدها.
وكشف وزير المالية بدر الدين محمود عن لقاء مع ستيفن كوتسيس، ونائب القنصل السياسي الاقتصادي بسفارة الولايات المتحدة بالخرطوم رشيدة سنوسي بيرو، أمس (الخميس) وأوضح أن الاجتماع ناقش الأوضاع الاقتصادية التي تنشأ بين البلدين بعد قرار رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، بالإضافة إلى توسيع التعاون في المجال المالي والمصرفي وفتحه لزيادة التبادل بين السودان وأميركا لتصدير المنتجات السودانية للولايات المتحدة والمنتجات الأميركية للأسواق السودانية، والتعاون في مجال الطيران والسكك الحديدية والسياحة.
من جانبه أبدى كوتسيس، رغبة بلاده بتطبيع علاقاتها مع السودان في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والتعاون في المجالات المصرفية بعد رفع الحصار الاقتصادي، مشيراً إلى توجيه الشركات الأميركية للدخول في الاستثمار بالسودان، مؤكداً رغبة الشركات الأميركية بزيارة المشروعات الكبيرة مثل مشروع الجزيرة للاستثمار في المجال الزراعي، قال إن الزيارة ستكون لها مابعدها.
من جانبه أوضح محمود أن الاجتماع تطرق للدور الذي يمكن أن تلعبه الجهات الأميركية التي كانت ممنوعة بالأوامر التنفيذية للحصار الاقتصادي بعد أن فتح المجال للسفارة الأميركية للترويج للاستثمار في السودان من خلال موقعها الإلكتروني في القطاعات ذات الأولوية، وأشار إلى تعاون الولايات المتحدة الأمريكية في مساعدة السودان في قضية اللاجئين وكيفية تقديم المساعدة له خاصة وأنه يستضيف “4” ملايين لاجئ.
وأعلن عن بعثة أميركية قال إنها ستصل البلاد للنظر في تقديم الدعم بشأن اللاجئين، بجانب مساعدة السودان مالياً في محاربة تهريب البشر الذي يُشكل عبئاً مالياً كبيراً على السودان في مكافحته دون مساعدة من المجتمع الدولي. وأكد الاستمرار في التعاون في تطبيع العلاقات الاقتصادية وتطويرها وفتح السوق السوداني للشركات الأمريكية للاستفادة من موقع السودان لدول “كوميسا” والدول الخليجية.

الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

الأسبوع المقبل موعداً لإعلان تكلفة حج 1438هـ

حدَّد مدير إدارة الحج والعمرة، المطيع محمد أحمد، الأسبوع المقبل موعداً لإنجاز حزم الخدمات …