Home أخبار قمة بين السودان وبلاروسيا وتوقيع اتفاقيات اليوم

قمة بين السودان وبلاروسيا وتوقيع اتفاقيات اليوم

4 second read
0
0
0




وصل مساء أمس إلى البلاد رئيس دولة بلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، يرافقه وفد عالي المستوى في زيارة رسمية تمتد يومين، يُجري خلالها مباحثات مع الرئيس عمر البشير صباح اليوم “الثلاثاء” و سيخاطب الرئيس البلاروسي بعدها المجلس الوطني.
وأوضح وزير الخارجية إبراهيم غندور في تصريحات صحافية بمطار الخرطوم أمس، أن الزيارة تتضمن توقيع عدد من الاتفاقيات أهمها الصداقة الشاملة بين البلدين ووصف العلاقة بين السودان وبلاروسيا بالمتينة والقوية، فضلاً عن علاقه التنسيق السياسي في المحافل الدوليه، واعتبر الزيارة دفعة قوية للعلاقات السياسية والاقتصادية والتنسيق في المحافل الدولية والإقليمية بين البلدين.
وفي سياق مُتصل انعقدت بوزارة الخارجية مساء أمس، جلسات مباحثات مشتركة بين وزيري الخارجية إبراهيم غندور ونظيره البلاروسي فلادمير ناقشت عدداً من الاتفقيات المقرّر توقيعها بين البلدين.
وقال غندور في تصريحات صحافية عقب انتهاء المباحثات إن جلسة المُباحثات شارك فيها وزراء النفط والغاز، والكهرباء، الزراعة، العدل، الاستثمار والصناعة، واكد أنها ناقشت ما تم في السابق من توقيع إتفاقيات أقرتها اللجنة الوزارية المُشتركة، بجانب الإتفاقيات التي سيتم توقيعها اليوم “الثلاثاء” بين الجانبين، وتوقع أن يكون للزيارة ما بعدها وقال إنها تُعد إضافة قوية للعلاقات المتميزة والقديمة بين السودان وبلاروسيا.
من جانبه أوضح وزير الخارجية البلاروسي فلاديمير ماكي أن المباحثات ناقشت كل المجالات التي سيتم التطرق إليها في مجال التعاون بين البلدين، وأكد أنه لا توجد أي مشاكل بين السودان وبلاده وأضاف: “نحن في بلاروسيا دائماً نُساند السودان في قضاياه ونتمنى أن يعود التعاون بفائدة على البلدين”.
واضاف إن بلاده تسعى لتطوير العلاقة الاقتصادية مع السودان لترتقي إلى مستوى العلاقة السياسية، وأشار إلى أن زيارة الرئيس البلاروسي إلى السودان أتت بعد “14” عاماً لآخر زيارة قام بها الرئيس عمر البشير إلى بلاده، واعتبرها بداية لتجديد العلاقات.

الصيحة




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

القمة الاسلامية الأمريكية..عهد جديد في علاقات السودان

قطع الرئيس البشير الطريق امام الإرهاصات التى توحي بعدم مشاركة السودان في القمة الاسلامية ا…