الرئيسية أخبار المكتب القيادي للمؤتمر الوطني يدعو لرفع ما تبقى من عقوبات على السودان

المكتب القيادي للمؤتمر الوطني يدعو لرفع ما تبقى من عقوبات على السودان

6 ثواني قراءة
0
0
0




أعرب المكتب القيادي للمؤتمر الوطنى في اجتماعه يوم الأحد برئاسة نائب الرئيس للشئون الحزبية المهندس إبراهيم محمود عن شكره واشادته بكل الجهود التي بذلت من أجل رفع الحظر الأمريكي و العقوبات الجائرة التي فرضت علي البلاد وتوجه المكتب بشكر واشادة خاصة بالشعب السوداني لصبره وصموده في مواجهه وتحمل الآثار الناجمة عن هذه العقوبات.

وثمن المكتب وفقا لافادات المهندس إبراهيم محمود جهود السبد رئيس الجمهورية لقيادته حملة كبيرة لرفع الحصار عن السودان وشمل صوت شكر المكتب القيادي اللجنة الوزارية ولجان المجلس الوطني والدبلوماسية السودانية والقطاع الخاص الوطني ومنظمات المجتمع المدني والدول الشقيقية في مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان والجامعة العربية والدول الأفريقية الشقيقة وعلي رأسها اثيوبيا والاتحاد الافريقي والبرلمان الافريقي ومجلس التعاون الاسلامي وابناء السودان بالولايان المتحدة الأمريكية.

ووجه المكتب القيادي بضرورة الاستفادة من روح التفاؤل والأمل و تبني برنامج واضح واستمرار المساعي لرفع ماتبقي من عقوبات علي السودان وان تكون هذه الخطوة هي الاولي علي هذا الطريق.

وقال محمود ان المكتب القيادي طالب كل المؤسسات التي بذلت هذه الجهود ان تستمر حتي تكلل برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وكل العقوبات الاخري وينال السودان كل حقوقه من اعفاء للديون وانهاء الاستهداف من المحكمة الجنائية الدولية.

كما وجه المكتب بمضاعفة الجهود من أجل خلق صورة جديدة السودان خلاف الصورة التي حاولت بعض الدوائر رسمها عن السودان لتشويهه وحث كل القوي السياسية بالبلاد للعمل علي الإستفادة من هذه التطورات الجديدة لتحقيق وتقوية المصالح الاقتصادية بين السودان وأمريكا وكل الدول الأوربية التي كانت العقوبات تعيق التعاون معها منبها للاستعداد لدفع الاستثمار والإنتاج المحلي.

كما دعا المكتب القيادي لبث رسالة إعلامية تعزز روح التفاؤل والأمل بما يحقق الاستفادة من هذا المناخ الجديد.
كما حث المكتب الحزب والحكومة وكل الشركاء للاستمرار في دفع جهود تحقيق السلام والأمن والاستقرار عبر الحديث , وأشاد في هذا الصدد بقرار السيد رئيس الجمهوريه الخاص بتمديد وقف إطلاق النار لستة اشهر اخري لإتاحة الفرصة لكل الراغبين في السلام والاستقرار.

علي صعيد مختلف نعي المكتب القيادي للمؤتمر الوطنى الأمير محمد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود الذي وافته المنية السبت

سونا







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

تعديلات دستورية جديدة في السودان

أجاز المجلس الوطني السوداني، اليوم الثلاثاء، بعض التعديلات على دستور البلاد الانتقالي لعام…